هنية: فوز الكتلة في جامعة بيرزيت مبايعة لخيار المقاومة

الخميس 11 مايو 2017 01:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية: فوز الكتلة في جامعة بيرزيت مبايعة لخيار المقاومة



غزة/ سما/

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، إن فوز الكتلة الإسلامية بجامعة بيرزيت إنما هو مبايعة جديدة لخيار المقاومة الذي تتبناه الحركة، والتفاف جماهيري حول مشروع المقاومة.

وهنأ هنية خلال كلمة هاتفية في احتفال فوز "كتلة الوفاء الإسلامية" في انتخابات مجلس طلاب جامعة بيرزيت في رام الله اليوم الخميس، الكتلة بفوز القيم والثوابت وخيار المقاومة والصمود.

وتابع "ترسخون منهج التمسك بثوابت المقاومة وخيارها وأنت تلتفون حول هذه الراية الخضراء".

 و أكد  هنية  بأن حماس"تتمسك بالانتخابات كخيار ديمقراطي للتداول السلمي على السلطة وبناء مؤسسات العمل الفلسطيني داخل وخارج فلسطين".

وأضاف "الانتخابات التي جرت في جامعة بيرزيت وقبلها في جامعة النجاح وفي أماكن أخرى تحمل رسالة واضحة مفادها بأن هذا الوطن يتسع لكل أبنائه.. فلسطين تتسع لكل الأطر والكتل والفصائل، فتعالوا نبني وحدتنا الوطنية ونستعيد الوحدة وننهي الانقسام ونحقق المصالحة ونرسخ الشراكة السياسية في كل مستويات عملنا الفلسطيني".

وتابع هنية كلمته الهاتفية "هذا الفوز للكتلة الإسلامية يؤكد أن كل محاولات الالتفاف والإقصاء لا يمكن لها أن تحقق هدفها في إقصاء الكتلة الإسلامية أو حركة حماس التي تمثل عمقا متجذرا في ضمير الشعب وهذه الأجيال".

واردف هنية في حديثه "هذا العرس الديمقراطي جاء ليؤكد على أن تكافؤ الفرص والحرية النقابية وعدم عسكرة الجامعات تفرز انتخابات طلابية نزيهة وهذا يسجل حقيقة لجامعاتنا الفلسطينية وخاصة جامعة بيرزيت التي ترسخ هذه القيم وتعزز هذه المنهجية وتوفر هذا المناخ الصحي لهذه الانتخابات الطلابية".