فيجلين: نتنياهو أفشل نقل السفارة الأمريكية للقدس

الأربعاء 10 مايو 2017 11:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
فيجلين: نتنياهو أفشل نقل السفارة الأمريكية للقدس



القدس/ سما/

شن موشيه فيجلين نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي السابق هجوما لاذعا ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد قرار الرئيس دونالد ترامب، بعدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال فيجلين في تصريحات نقلتها القناة العبرية السابعة، الأربعاء: "كما حذرنا مرارا وتكرارا في الماضي، فإن نتنياهو هو الذي فشل في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكلنا رأينا النتائج الآن، حيث اعترف سابقا أن إسرائيل ليس لديها مصلحة في تغيير الاتجاه السياسي، وبالتالي لم يكن لديه خيار سوى مواصلة سياسة سلفه حينما فك الارتباط عن غزة".

وأضاف: :بسبب نتنياهو والحكومة اليمينية، نتوقع الآن أن يزداد الضغط الأمريكي والدولي من أجل تحرك سياسي له آثار مدمرة علي إسرائيل".

وأفاد مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية بأن الرئيس ترامب قرر تمديد أمر قضائي يمنع ويحول دون نقل السفارة الأمريكية من (تل أبيب) إلى القدس.

ونقلت القناة السابعة عن مسؤول أمريكي قوله إن القرار قد تم اتخاذه بالفعل، وتم إعلام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، واطلاعه بهذا القرار مسبقا من ترامب.

ويذكر أن نتنياهو كان قد عبّر عن دعمه لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وقال في تصريحات سابقة له: "القدس عاصمة إسرائيل، لذا فإن نقل كل السفارات الأجنبية وليس فقط السفارة الأمريكية سيكون أمرا صائبا ومناسبا".