الفصائل الفلسطينية تبارك انتخاب هنية رئيسًا لحماس

السبت 06 مايو 2017 10:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفصائل الفلسطينية تبارك انتخاب هنية رئيسًا لحماس



غزة/ سما/

باركت فصائل فلسطينية السبت انتخاب حركة حماس نائب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية رئيساً لحماس خلفاً لخالد مشعل.

وأعرب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش عن أمله أن ينجح هنية بالحفاظ على المهمات والأحمال الصعبة التي توارثها من سلفه.

وأضاف: "لدى هنية باع طويل في العمل الوطني والإسلامي، وقادر على أن يقود حماس بنجاح نحو تحقيق الأهداف الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها تحرير القدس وحق العودة"

من جانبه بارك عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة لحركة حماس انتخاب القائد إسماعيل هنية خلفاً لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

واعتبر أبو ظريفة انتخاب هنية هو تعزيز للديمقراطية وتداول المواقع القيادية الأولى لحركة حماس؛ بشكل يعزز من معاني السياسية والديمقراطية ويشكل رافعة للحركة.

وأضاف: "نأمل أن يشكل انتخاب هنية بهذا الموقع نظرا لما يمتاز به من تجربة وحنكة سياسية خطوة حقيقية على طريق انهاء الانقسام واستعادة الوحدة والالتفاف حول برنامج وطني يعزز المصالحة الوطنية".

وأشار أبو ظريفة إلى أن هنية بإمكانه فتح الطريق أمام حركة حماس لعلاقات عربية وإقليمية أكثر تطوراً من العلاقات الماضية، يحدث انعكاسات على الحالة الوطنية الفلسطينية بجوانبها المتعددة.

في حين عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر قال: "أتمنى أن ينجح في مهامه؛ هو شخص يحظى باحترام وتقدير ووحدوي، نتمنى أن ينعكس ذلك على دوره في أداء المهام الصعبة والتحديات الكبيرة".