حجازي يؤكد دعم ومساندة بلديات القطاع للأسرى في إضرابهم

السبت 06 مايو 2017 01:42 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/ سما/

 أكد رئيس بلدية غزة، رئيس إتحاد بلديات القطاع م . نزار حجازي دعم ومساندة بلديات القطاع للأسرى في إضرابهم عن الطعام المتواصل منذ 20 يوماً دفاعاً عن حقوقهم ورفضاً لإجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم .

ودعا رئيس البلدية خلال كلمة ألقاها في خيمة الاعتصام المقامة على أرض السرايا وسط مدينة غزة بحضور عددا من رؤساء بلديات القطاع، الدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم لمحاصرة الاحتلال وللوقوف عند مسئولياتها بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأسرى وتحقيق مطالبهم العادلة.

وأهاب بجماهير شعبنا الصامد للمشاركة بأوسع حملة دعم ومساندة جماهيرية متواصلة ومستمرة للأسرى المضربين عن الطعام، مشيداً بصمود الأسرى في وجه ظلم الاحتلال وبطشه .

وطالب كافة المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان للوقوف عند مسؤوليتها والتدخل العاجل لإنقاذ الأسرى من سياسة الموت الممنهج التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى وتوفير الحقوق التي تنص عليها المواثيق والقوانين الدولية .

ودعا رئيس البلدية جميع أبناء شعبنا إلى الوحدة ورصف الصفوف في وجه الاحتلال وحمل قضية الأسرى إلى كافة المحافل الدولية لفضح سياسة الاحتلال وجرائمه المتواصله بحقهم، مديناً إجراءات الاحتلال بحق الأسرى في السجون .

وقال " إننا نقف اليوم هنا في خيمة الاعتصام هذه أنا وإخواني رؤساء البلديات لنعبر عن فخرنا واعتزازنا بصمودكم ومقاومتكم  لسياسة الاحتلال الهادفة  للنيل من كرامتكم وكرامة شعبكم الذي يقف بكل فئاته خلف صمودكم وتضحياتكم وأنتم تثبتون يوماً بعد يوم أنكم النواة النضالية الصلبة لشعبنا والتي لا تستطيع أن تقهرها سياسات وممارسات وجرائم الاحتلال".

وأضاف أن معركة الكرامة التي أعلن الأسرى  عن خوضها في وجه الاحتلال الظالم  بتاريخ  السابع عشر من نيسان الماضي هي امتداد لمعارك الصمود والتحدي التي يخوضها شعبكم على أرضه وفي كل مناطق تواجده في العالم لاسيما هنا في قطاع غزة ضد الحصار والعدوان الذي طال كل مناحي الحياة الإنسانية والمدنية .

ولفت رئيس البلدية إلى  أن أقل ما يمكن تقديمه لأسرانا هو الفعاليات الداعمة، ونحن ندرك ضعف كلماتنا وقلة حيلتنا أمام قوة إرادتكم وصلابة موقفكم وثباتكم على حقكم, وهذه الكلمات والوقفات هي أقل الواجب الذي يمكن أن نقدمه لنعبر عن تضامننا وتلاحمنا معكم حتى نيل الحرية .