جامعة فلسطين تنظم وقفة تضامنية للاسرى في الحرم الجامعي

السبت 06 مايو 2017 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نظمت رئاسة جامعة فلسطين وقفة تضامنية مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث شارك رئيس مجلس الإدارة المهندس "عماد الأغا " ورئيس  الجامعة الأستاذ الدكتور " سالم صباح " ورئيس مجلس الأمناء  معالي الأستاذ "فاروق الافرنجي " ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمة الدكتور " محمود العجرمي " ومساعد الرئيس للشؤون الادارية الاستاذ " شادي عويضة " ونائب الرئيس للتخطيط الاستاذ " موسي أبو سليم " وعمداء الكليات ومدراء الدوائر ولفيف من الاكاديمين والاداريين  وطلبة الجامعة.

حيث تجمع المشاركون في ساحة الجامعة للانطلاق من مقرها الى خيمة الاعتصام في أرض السرايا رافعين الشعارات للمطالبة بالحرية للأسرى والعمل الجاد من أجل نيل حقوقهم، وتوصيل رسالة لمؤسسات المجتمع المدني وحقوق الانسان أن كل فرد من أفراد الشعب الفلسطيني ما زال ولا يزال ينبض كقلب واحد ويجمعهم وطن واحد رغم الحصار المفروض على القطاع الغزي خاصة وعلى فلسطين عامة.

حيث افتتح "صباح" كلمته من داخل خيمة الاعتصام  موجها حديثه للأسرى من داخل سجون الاحتلال شاكرا اياهم ما قدموا من تضحيات من أجل تحرير فلسطين والعيش بعزة وكرامة، مردفا في حديثه أن هذه الوقفة ما هي الا رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني على قلب رجل واحد، منهيا حديثه بتحية اجلال وتقدير للأسرى معربا عن فخره واعتزازه بصمودهم الذي يثبتوه يوما بعد يوم موضحا أن الأسرى هم النواة النضالية والتي نستمد صمودنا منهم في ظل الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني بشكل عام.

بدوره أفاد " الافرنجي " أن جامعة فلسطين هي من الجامعات التي عرفت بانتمائها ومسئوليتها المجتمعية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني حيث أوضح أن الوقفة التضامنية مع الأسرى ما هي الا لمساندة أسرانا البواسل على اختلاف انتماءاتهم الحزبية، فهم يحملون في عروقهم الدم الفلسطيني، ويخوضون معركة الأمعاء الخاوية ، آملا من الله فك اسرهم عما قريب.

وفي السياق ذاته قال "الأغا" أن جامعة فلسطين تحرص كل الحرص على أن يخرج طلبة الجامعة المتسلحين بالعلم في مثل هذه الوقفات التضامنية ، ولابد من بث روح الانتماء الوطني في قلوبهم، ولابد أن يكون لديهم حث للقضايا الأساسية كقضية الأسرى، حيث هم بناة الغد وأمل المستقبل.

وفي كلمة للجامعة ألقاها الدكتور " عبد الكريم المدهون " عميد الدراسات العليا والبحث العلمي  أن تبقى قضية الأسرى حاضرة في ذهن كل مكونات الشارع الفلسطيني وأن يحمل السياسيون والعسكريون في آن واحد هذا الملف على كل صعيد وفي كل محفل للظفر وتحقيق حلم من أوصدت في وجهه الأبوابُ وحاصرته الجدران والقضبان بالحرية، ودعا لنبذ الخلافات والتوحد والاصطفاف خلف مطالب الأسرى الأبطال.

وفي الختام أشار الدكتور سالم صباح أن جميع كليات الجامعة ستشارك يوميا في الوقفة التضامنية الى ان يحين للاسرى نيل حقوقهم ومطالبهم.