الرئيس :مضطر لاعادة النظر بكل ما أفعله مع حماس و اتخاذ خطوات غير مسبوقة ومؤلمة

الجمعة 05 مايو 2017 07:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس :مضطر لاعادة النظر بكل ما أفعله مع حماس و اتخاذ خطوات غير مسبوقة ومؤلمة



رام الله / سما /

 قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه يرفض التعامل  مع حركة حماس بينما هي تُشرع الانقسام وتمضي في ذلك .

وشدد الرئيس على انه مضطر لاعادة النطر بكل ما يفعله  مع حماس في قطاع غزة .

وتابع "  ساتخذ خطوات غير مسبوقة بعدما اوقفت حماس المصالحة، والان لا يوجد مصالحة وسأتخذ خطوات غير مسبوقة وستكون مؤلمة، اذا لم تعد حماس عما فعلته".

واضاف الرئيس  أمام السفراء العرب في واشنطن : لا بد من وقفة، وقد كنا ندفع 52% من ميزانيتنا لقطاع غزة وهذا شئ طبيعي ونحن نقف بمسؤولياتنا امام شعبنا.

واوضح "انه و منذ الانقلاب الذي نفذته حماس عام 2007 توجهت لجامعة الدول العربية وطلبت التدخل فقامت جامعة الدول العربية بتكليف مصر بدور الوسيط بيننا وبينهم ، الى ان تعقدت الامور لعلاقة حماس بالاخوان المسلمين ولم يعد هناك وسيط مباشر بيننا وبين حماس" .

واضاف" تبرعت قطر لتلعب دور الوسيط ونحن رأينا ان قطر قد تنجح في لعب دور الوسيط النزيه وهي وسيط نزيه ولكن في المرة الاخيرة قدمنا ورقة لقطر ولكن حماس لم تعط الرد على ملاحظاتنا والاخطر ان حماس وفي هذه الاثناء اعلنت عن تشكيل حكومة لها في غزة رغم وجود حكومة الوفاق الوطني التي شكلناها بالتوافق مع حماس عام ٢٠١٤ ".

وختم الرئيس في موضوع الانقسام والمصالحة قائلا :" واضاف : انا اطالب وفورا بانتخابات رئاسية وبرلمانية ومن يفوز بعدها ليستلم البلد بصناديق الانتخاب" .

وحول لقائه مع ترامب جدد الرئيس تمسكه بتحقيق السلام القائم على حل الدولتين، دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، إلى جانب دولة إسرائيل.

واضاف : " إنني أثمن عاليا حرص الرئيس دونالد ترامب والتزامه بصنع اتفاق سلام تاريخي بين فلسطين وإسرائيل.