تعليم غزة: نعمل على توعية الطلبة بالقانون الدولي للحد من هيمنة الرواية الإسرائيلية

الخميس 04 مايو 2017 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أكد كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة أننا نشجع توعية طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي بالقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وذلك لإيجاد الطالب الواعي لحقائق الصراع خاصة في ظل ما نتعرض له كشعب فلسطيني من عدوان وانتهاكات مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل تكريم الطلبة المشاركين في  منتدى القانون الدولي الإنساني الطلابي الثاني   والذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الصليب الأحمر واستمر لمدة 3 أيام، وتم خلاله  إعطاء دورات في القانون الدولي واتفاقيات جنيف ل41 طالباً وطالبة من كليات الحقوق والطب والإعلام والشريعة والقانون من جامعات وكليات قطاع غزة.

وأوضح أبو عون أننا نعيش صراعاً مع الاحتلال والعدوان لذلك يجب  أن نكون  أكثر وعياً وإدراكاً للقانون الدولي والإنساني لنستطيع أن ندافع عن أنفسنا خاصة من خلال  التوثيق السليم لأثار العدوان وفهم طبيعتة، والعمل على توضيح الرسالة والرواية الفلسطينية والحد  من تغول وهيمنة الرواية الإسرائيلية المشوهة في المحافل الدولية.

وأكد رئيس قطاع التعليم  أن  اختيار طلبة الطب والحقوق والإعلام لهذا التدريب كان مقصوداً لأنهم في بؤرة الحدث سواء في المجال القانوني أو الصحي والإعلامي.

وقدّم أبو عون الشكر للصليب الأحمر على هذا التعاون كما شكر جميع المشاركين في هذا النشاط من مشرفين وطلبة وتمنى لهم التوفيق في خدمة وطننا والانتصار لعدالة قضيتنا.

وحضر اللقاء د. أيمن اليازوري وكيل وزارة مساعد للتعليم العالي ، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وم. كمال أبو معيلق مدير عام التعليم المهني، والسيدة ماريا سوليداد نائب مدير مكتب الصليب الأحمر وعدد من المختصين.