بلدية غزة تفتتح معرضاً خيرياً لدعم مصابي متلازمة " داون "

الأربعاء 26 أبريل 2017 12:17 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

افتتحت قرية الفنون والحرف التابعة  لبلدية غزة بالتعاون مع فريق "Smile Chapter" الشبابي التطوعي معرضاً خيرياً بعنوان "كروموسوم 21"  لدعم مصابي متلازمة " دوان" .

وشارك في الافتتاح؛ مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز م . عماد صيام، والفريق الشبابي التطوعي، وعددا من مصابي متلازمة داون، وجمع غفير من المواطنين في المدينة .

بدوره قال م . عماد صيام إن افتتاح المعرض يأتي ضمن جهود بلدية غزة لدعم فئات مختلفة من المجتمع المحلي لاسيما فئة ذوي الإعاقة والذين يعانون من أمراض مختلفة ولديهم مواهب وقدرات تبرز الوجه المشرق والأصيل لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة .


وأوضح أن الهدف من المعرض هو بناء علاقة تعاون بين المجتمع ومصابي متلازمة "دوان" بما يحقق نتائج تفيد المصابين وتنمي موهبتهم وتفتتح لهم أفقاً لإبراز قدراتهم الفنية والإبداعية .

ويضم المعرض في جنباته؛ كتباً مختلفة، ومشغولات يدوية، ومأكولات شعبية ويستمر في فتح أبوابه حتى الساعة 3 من مساء اليوم الأربعاء وسيخصص ريعه لدعم مصابي متلازمة داون .

وكانت بلدية غزة قد نظمت فعاليات وأنشطة مختلفة لدعم الموهوبين والمبدعين من ذوي الإعاقة منها افتتاح معرض " الأنمي حياتي" للفنان محمد الدلو .