سعدات يدعو لوضع مهمّة تحرير الأسرى على رأس البرنامج النضالي

الإثنين 17 أبريل 2017 01:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
سعدات يدعو لوضع مهمّة تحرير الأسرى على رأس البرنامج النضالي



القدس/سما/

أكّد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأسير في سجون الاحتلال أحمد سعدات، على ضرورة وضع مهمة تحرير الأسرى وإسناد نضالهم على رأس جدول البرنامج النضالي الوطني.

وشدد سعدات، في تصريح صحافي له، اليوم الاثنين، على ضرورة العمل على الصعيد الإقليمي والدولي على تعريب وتدويل قضيّة الأسرى كمناضلين من أجل الحرية، وتوفير الحماية القانونية لنضالهم والضغط على المجتمع الدولي لإلزام الكيان الصهيوني باحترام القانون الدولي الإنساني.

وأعرب سعدات عن أمله في أنّ يؤدي إضراب السابع عشر من نيسان إلى توحيد جسم حركة فتح الاعتقالي، تمهيداً لتوحيد الحركة الوطنية الأسيرة على مستوى البرنامج والأداة والدور.

ولفت إلى أن استمرار ارتهان السلطة على المفاوضات والتنسيق الأمني، وملاحقة المقاومين خنجراً مسموماً في ظهر المقاومة، والجمع بين قدسية التنسيق الأمني والتمسك بالمقاومة عملية غير ممكنة واقعياً ومنطقياً، وهو خيار سياسي طبقي يعكس مصالح لرأس الهرم السياسي للسلطة ومنظمة التحرير".

وأكد سعدات أن النضال ضد هذا النهج يتطلّب تصعيد مقاومة شعبنا ضدّ الاحتلال من جهة، وممارسات السلطة من جهة أخرى.                

وشدد على أن بلورة القطب الوطني الديمقراطي على أساس برنامج يساري وطني ديمقراطي غير متماهٍ مع مشروع السلطة خطوة ضرورية مُلحّة لا تقبل التأجيل.

وأشار سعدات إلى أن المطلوب من أجل استنهاض مقاومة المشروع الصهيوني والانتصار عليه، هو إعادة بناء البرنامج الوطني الاستراتيجي على أساس القراءة الموضوعية لهذا المشروع وطبيعته الامبريالية، ونبذ كل أوهام التسوية،..، والعودة لبرنامج التحرر الوطني والنضال من أجل تحقيق الدولة الفلسطينية الديمقراطية الواحدة،..، وإنهاء الانقسام، وإعادة بناء منظمة التحرير".

ودعا إلى تفعيل دور "الجبهة العربية التقدمية" وتوسيع صفوفها لإحداث التكامل بين البعدين الوطني والقومي، واستنهاض دور الجماهير الشعبية العربية.

وأعرب الأمين العام للشعبية عن أمله في أنّ تستقبل الجبهة مؤتمرها الوطني القادم وقد وضعت أقدامها على عتبة استنهاض دورها ومضاعفته بما يتناسب مع حجم المسئولية الملقاة عليها كتنظيم وطني ويساري ديمقراطي.