حماس : تهديدات قيادات فتح "توتيرية" وغزة لن تركع

الإثنين 17 أبريل 2017 11:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حماس : تهديدات قيادات فتح "توتيرية" وغزة لن تركع



غزة / سما /

اعتبر القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري،  أن تهديدات قيادات فتح و التي وصفها بـ "التوتيرية"  لقطاع غزة تؤكد أن مهمة هذا الوفد خلق حالة من الانفصال وليس العكس حسب تعبيره .

وقال ابو زهري اليوم الاثنين، ان  تهديدات قيادة فتح لغزة لن تفلح في تركيع أهلها، وعلى هذه القيادة أن توقف التنسيق الأمني مع الاحتلال بدلاً من التفاخر بتهديد أهل غزة. 

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني،قال الليلة  ان وفد اللجنة المركزية لحركة فتح الذي سيتوجه لقطاع غزة، سيضع حركة حماس أمام خيارين من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وقال مجدلاني: "إن وفد "فتح" سيطرح  خيارين أمام حماس، إما حل "حكومة الأمر الواقع، وتوفير الفرصة لحكومة الوفاق الوطني بتسلم كافة مهامها في القطاع، أو الذهاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس برنامج منظمة التحرير والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية"، موضحاً أنه في حال عدم موافقتها على أي من الخيارين فعليها تحمل مسؤولياتها في القطاع.

وكان ايضا القايدي في حركة فتح عزام الاحمد اعرب في وقت سابق  عن  أمله في عدم الاضطرار لاتخاذ موقف يزيد الأمور تعقيدا، وأن يكون هناك تفاهم من الجميع على هذه الخطوات، وأن يتم الذهاب لتشكيل حكومة وحدة تبسط سيطرتها الكاملة على قطاع غزة كما هو الحال في الضفة، بما يؤدي إلى انهاء الانقسام