الالاف يشاركون في مؤتمر "فلسطينيو أوروبا" في هولندا

الأحد 16 أبريل 2017 12:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
الالاف يشاركون في مؤتمر "فلسطينيو أوروبا" في هولندا



روتردام \ الاناضول \

انطلق امس السبت، في مدينة روتردام الهولندية مؤتمر "فلسطينيو أوروبا" بدورته الـ 15، بمشاركة نحو 5 آلاف شخص من مختلف المدن الأوروبية. واكد مازن كحيل، منسق المؤتمر، لـ "الأناضول" إن المؤتمر، الذي يستمر ليوم واحد، يعقد في الذكرى المئوية الأولى لوعد بلفور الذي مهدت بموجبه بريطانيا لقيام دولة إسرائيل في العام 1948.

ولفت إلى أن "فلسطينيين جاؤوا من مختلف البلدان الأوروبية للمشاركة في المؤتمر لإظهار الإرادة القوية للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال". وأوضح كحيل أن "هدف المؤتمر هو لم شمل الفلسطينيين القاطنين في البلدان الأوروبية، تحت مظلة واحدة، من أجل خدمة القضية الفلسطينية". وأشار إلى أن "من أهداف المؤتمر أيضاً توعية الجيل الجديد من الجالية الفلسطينية في أوروبا حيال القضية الفلسطينية". من جانبه، أكد نور الدين الوالي، رئيس حزب النداء، وعضو مجلس بلدية روتردام، في كلمة له خلال المؤتمر، دعمه للقضية الفلسطينية.

وشدد على أنهم "بذلوا جهودًا كبيرة من أجل عقد المؤتمر في روتردام بالرغم من سعي مؤسسات مؤيدة للصهيونية وبعض الأحزاب السياسية لاختلاق عقبات من أجل الحيلولة دون تنظيمه".

من جهته أعرب زكي باران، نائب رئيس بلدية منطقة Charlois في روتردام، عن أمله برفع الحصار عن قطاع غزة. ويعقد مؤتمر "فلسطينيو أوروبا" دوريًا كل عام في مدن أوروبية مختلفة، ويشارك فيه ناشطون وسياسيون فلسطينيون وعرب داعمون للقضية الفلسطينية.