عادات بسيطة تحرق مزيدا من السعرات الحرارية‬

السبت 15 أبريل 2017 11:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عادات بسيطة تحرق مزيدا من السعرات الحرارية‬



وكالات / سما /

أكدت الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية بأن تجنب بعض العادات السلبية و ممارسة الرياضة الخفيفة يساعد على حرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية ،  وذلك من خلال صعود الدرج والأعمال المنزلية مثلا.

‫وأوضحت الجامعة أن صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد يساعد الجسم على ‫حرق نحو 18 سعرا حراريا في الدقيقة بالمتوسط، ويكون معدل ‫الأيض عند صعود الدرج أعلى بوضوح من نظيره عند القيام بجولة مشي ‫خفيفة.

‫وأوضحت ألين إيمانويل -من الجامعة الألمانية- أن الجسم يستهلك المزيد من ‫السعرات الحرارية عندما يتم استخدام مجموعات كبيرة من العضلات، على ‫سبيل المثال عضلات الساق والظهر والمقعدة.

‫كما أن الأعمال المنزلية تساعد الجسم على حرق بعض السعرات الحرارية، ‫فالمسح يستهلك نحو أربعة سعرات، بينما يستهلك الطبخ والكي نحو ثلاثة سعرات ‫في الدقيقة، في حين يستهلك الاستلقاء على الأريكة نحو ‫سعر حراري واحد فقط.

‫وتنصح إيمانويل باقتناص أي فرصة في اليوم لممارسة الأنشطة الحركية، ‫ويشمل هذا استخدام الطريق إلى العمل لهذا الغرض، فعلى سبيل المثال ‫يستهلك الجسم ستة سعرات حرارية في الدقيقة عند قيادة الدراجة الهوائية على ‫سرعة 15 كلم/ساعة بشكل مريح، في حين أن المشي يستهلك نحو ثلاثة سعرات حرارية.