المرأة العاملة تنفذ ورشة حول "قانون الانتخابات ودور المرأة في المشاركة السياسية"

الخميس 13 أبريل 2017 03:03 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، ورشة عمل في جمعية الأدهم الخيرية  بمنطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، بعنوان: " قانون الانتخابات ودور المرأة في المشاركة السياسية"، وتأتي هذه الورشة التي بمشاركة 30 سيدة ضمن مشروع مجالس الظل والانتخابات في قطاع غزة بدعم من المنظمة النسوية العالمية في حزب الوسيط السويدي CIS. 
 تناولت أ. سوسن عليان ، عن أهمية تعزيز دور المرأة في المشاركة السياسية، والترشح و"الكوتا" النسوية، والمراحل الانتخابية، وتفعيل دور المرأة للوصول الى مراكز صنع القرار
 وأشارت عليان ، الى الدور الريادي والنضالي للمرأة الفلسطينية، مؤكداً على حق المرأة في المشاركة في الحياة السياسية باعتباره أداة مهمة للتقدم ورفعة مكانتها في المجتمع الفلسطيني، اضافة الى أهمية تبادل الخبرات والتجارب للاستفادة التي من شأنها دعم النساء، وتشكيل حالة ضغط ومناصرة من أجل ممارسة حقوقهن في المساواة والعدالة .
 وأكدت المشاركات على أهمية دور المرأة للضغط بالمطالبة بإجراء انتخابات في الأراضي الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني ، والصعوبات التي تواجهها النساء خاصة في قطاع غزة من غياب تمثيلي لمشاركتهن في الحياة السياسية العامة حيث يواجهن االقمع السياسي في محاولتهن في التعبير عن أرائهن في الوضع السياسي الراهن حيث قمن بعدت محاولات ومشاركات سابقة ولكن قوبلت بالرفض والانتهاك في الحريات كما لم يتم اشاركهن في عملية اعادة الاعمار حيث هن أعلم بحاجاتهن السياسية والاجتماعية والاقتصادية .
 وفي نهاية الورشة تقدمن بالشكر لجمعية المرأة العاملة، وطالبن بالمزيد من الورش واللقاءات التي تنشر وتعزز الوعي والثقافة لدى النساء بحقوقهن .