شاهد كيف حبسوه: أبناء يحتجزون والدهم المسن بالسلاسل في السعودية

الثلاثاء 11 أبريل 2017 01:32 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد كيف حبسوه: أبناء يحتجزون والدهم المسن بالسلاسل في السعودية



هافينغتون بوست

في حادثة قاسية شهدتها مدينة جدة السعودية، أعلن المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، الثلاثاء 11 أبريل/نيسان 2017، التوصل لمسنّ، قام أبناؤه باحتجازه داخل غرفة، مقيداً بالسلاسل.

أبا الخيل، أعلن على حسابه الرسمي بموقع تويتر أن الجهات المعنية تمكنت من التوصل للضحية، وقامت بإنهاء وضعه المأساوي.

صحيفة "عاجل" السعودية، تمكنت من الوصول للمكان الذي احتُجز فيه المسنّ، وقامت بتصوير لقطات تُظهر الحالة المزرية التي وضع فيها هذا الأب.

وقد أظهرت اللقطات السلاسل التي وضعها الأبناء على باب شقة مكونة من غرفة واحدة ودورة مياه، وفقاً لما نشرته الصحيفة السعودية.

وقد تداول نشطاء على موقع تويتر صوراً تُظهر باب المنزل الذي احتُجز داخله المسن، كما تفاعل المغردون مع القصة تحت هاشتاغ #ابناء_يحتجزون_والدهم_بالسلاسل.

وأضافت الصحيفة السعودية أن الأبناء لم يتركوا لأبيهم إلا بعض الاحتياجات البسيطة التي لا تساعد على العيش، ما دفع والدهم لمناشدة الجيران لإنقاذه.

لكن صرخات هذا الأب لم تكن كافية لإنقاذه، لأن الجيران -وفقاً لصحيفة عاجل- عجزوا عن مساعدته وإدخال المساعدات إليه عبر النافذة التي أحكم إغلاقها بالحديد، كما يظهر بالفيديو.

وقالت الصحيفة إن أبناء المسن استأجروا له السكن منذ ما يقارب من 6 أشهر، ويحضرون بين الحين والآخر خلسة لتفقد والدهم.

وأضافت أن أحد الأهالي حاول إقناع الأبناء بعدم إغلاق بالباب على والدهم بهذا الشكل، إلا أنهم رفضوا ذلك بحجة خوفهم من خروجه من المنزل.

وأوضحت الصحيفة أن الرجل مسن ولا يقوى على الحركة بشكل طبيعي، وفقاً لشهادات الجيران.

المصدر:" هافينغتون بوست