أبو عيطة في ذكرى يوم الأرض: دماء الشهداء تلعن الانقسام وتدعونا للوحدة

الجمعة 31 مارس 2017 09:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة \سما\

أكد الدكتور فايز أبو عيطة نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح , اليوم , أن دماء الشهداء وحدت شعبنا الفلسطيني وهي اليوم تلعن الإنقسام وتطلب منا أن نتوحد في خندق المواجهة ليواصل شعبنا  كفاحه ضد سياسة الإستيطان والتهويد الذي تمارسه حكومة الإحتلال الإسرائيلي.

وشدد أبو عيطة في كلمة له بمهرجان مركزي نظمته القوى الوطنية والإسلامية شمال قطاع غزة بمناسبة ذكرى يوم الأرض “ على نضال وبسالة الشهداء العظام الذين انتفضوا في شمال فلسطين  المحتلة بعد أن راهنت إسرائيل على اندثار شعبنا ولكن هب أبناء الجليل في وجه الاحتلال وضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وأن تبقى الأرض فلسطينية وتنطق باللغة العربية.

وأوضح أبو عطية في أنه لا تنازل عن حق شعبنا في العودة لأراضيه وفق قرارات الشرعية الدولية مشيرا إلى أن هذا الحق مقدس وقد رفعته فصائل العمل الوطني ومنظمة التحرير والقوى الوطنية والإسلامية وكافة أبناء شعبنا.

ونوه أبو عيطة أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس هو اعتراف بإسرائيل مضيفا :” سنمنع هذا الاعتراف بكل ما أعطينا من قوة ونرفض تغيير معالم المدينة المقدسة وهي عربية وإسلامية وستبقى في أولويات الصراع العربي الإسرائيلي وأن لا دولة فلسطينية بدون القدس”.