صحيفة : السيسي اشترط توقف الدوحة عن التدخل في الشأن المصري وتسليم الاخوان مقابل المصالحة

الخميس 30 مارس 2017 08:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صحيفة : السيسي اشترط توقف الدوحة عن التدخل في الشأن المصري وتسليم الاخوان مقابل المصالحة



عمان\وكالات \

نقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن مصادر مصرية قولها أن "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اشترط اعتذاراً علنياً من أمير دولة قطرتميم بن حمد آل ثاني على مواقف الدوحة تجاه مصر، خاصة أن القاهرة تجاوزت كثيراً أخطاء الدوحة بحقها في الفترات الماضية".

واكدت المصادر أن "السيسي تعامل بحزم في هذا الملف خلال الحديث عن الوساطة الأردنية البحرينية لإتمام الصلح مع الدوحة، خاصة أنه وافق من قبل على هذه الخطوة تقديراً لمكانة الملك السعودي الراحل عبد الله، لكنه فوجئ باستمرار السياسات القطرية التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية بعد رحيله، والتي لا تزال مستمرة".

وشدد المصدر المقرب من الرئاسة المصرية، على أنّ "حديث السيسي مع القادة العرب الذين بادروا إلى الوساطة، يعبّر عن السياسة التي توافقت عليها الأجهزة السيادية في مصر"، مشيراً إلى أن "هناك جملة من المطالب على الدوحة تنفيذها بعد الاعتذار، في مقدمتها تسليم القيادات الإخوانية الهاربة، والتوقف عن التدخل في الشأن المصري بشكل كامل".

وقال أن "الأيام المقبلة ستشهد زيارات للمسؤولين السعوديين للقاهرة، بالتزامن مع زيارات مماثلة من المسؤولين المصريين للرياض، على أن يجري ترتيب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياض في خلال ستة أشهر، وربما أقل، تتبعها زيارة للملك سلمان بن عبد العزيز لمصر".