مناورة على مستوى القيادة تحاكي حرباً على قطاع غزة

الأربعاء 22 مارس 2017 12:56 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الاسرائيلية ان جيش الاحتلال اعلن الأمس ، عن ختام مناورة عسكرية على مستوى القيادة العامة ، وتعتبر الأكبر حجماً من سابقاتها في هذا العام . 

بحيث تم تجنيد حوالي 2000 جندي من لواء الاحتياط  و 252 في لواء القيادة الجنوبية، والذين امتثلوا للأوامر خلال اقل من يوم وبدأوا  فوراً التدرب على الانتقال من الروتين الى حالة الطوارئ والدخول للحرب مع غزة.

وقالت الصحيفة إنه جاء من الجيش الاسرائيلي ان حوالي 92% من قوات الطوارئ التي استدعيت امتثلت للأوامر وتم تجنيد "قسم رئيسي" من الألوية الاربعة – لواءي مشاة ولواءي مدرعات. وكذلك الأمر من المقرات وقوات العُصب. وطلب من الجنود الحضور الى مخازن الطوارئ وتدرب قسم منهم على اطلاق النيران، وتمثيل الدخول الى قطاع غزة خلال ساعات معدودة مع قوات الهندسة والمدفعية.

وكان رئيس الأركان غادي ايزنكوت، قد زار موقع التدريب يوم الاثنين، وفحص جاهزية عصبة الطوارئ. كما تحدث رئيس الأركان مع قادة العصبة ومع كتيبة الاحتياط التي تم تجنيدها بشكل كامل من لواء النقب.

وقال ضابط رفيع ان هذا التدريب هو جزء من سياسة رئيس الاركان للتأكد قبل الاعياد من جاهزية الجيش العالية، لكي يتم تجاوز هذه الفترة ونحن مستعدين لحال وقوع حدث مفاجئ. وقال الضابط انه جرى تدريب مفاجئ ومشابه في المنطقة الشمالية، ايضا، ولكن بشكل اصغر، مع دخول قائد المنطقة الشمالية الجديد الجنرال يوئيل ستروك، هذا الاسبوع.