غزة: تصاعد الاحتجاجات ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين إلى المرحلة الأساسية

الإثنين 20 مارس 2017 12:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: تصاعد الاحتجاجات ضد قرار تحويل مدرسة الموهوبين إلى المرحلة الأساسية



غزة / سما /

 تصاعدت احتجاجات الطلاب وأولياء أمورهم إزاء قرار وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تحويل مدرسة عرفات للموهوبين من المرحلة الثانوية إلى الأساسية.

و نظم طلاب وطالبات مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين اليوم الاثنين اعتصاما ضد قرار الوزارة تحويل المدرسة إلى أساسية.

وتجمهر الطلبة  في ساحات المدرسة ورفضوا التوجه إلى مقاعد الدراسة ورددوا هتافات تندد بقرار الوزارة داعين الى العدول عن القرار.

وأقدم ناشطون بمساعدة طلاب من المدرسة وخارجها على إطلاق هاشتاق عبر شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة بوقف قرار الوزارة التي تؤكد من جهتها أن القرار لديها ليس الهدف منه إغلاق المدرسة.


من ناحيتها أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة أن قرار تحويل مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين في مدينة غزة إلى مدرسة عرفات الأساسية النموذجية لا يزال في طور الدراسة وسيكون هناك لقاءات تشاورية مع أولياء الأمور في هذا الشأن.


وأوضحت الوزارة في بيان نشرته ظهر اليوم "في ضوء الإعداد للعام الدراسي المقبل وتوزيع التشكيلات المدرسية تمت ملاحظة أن منطقة حي الشيخ رضوان التي تقع فيها مدرسة الموهوبين الثانوية، بأنها منطقة مكتظة بالسكان، وفيها أعداد كبيرة من الطلاب الصغار الذين يقطعون مسافات كبيرة للوصول إلى مدارسهم، الأمر الذي دفع الوزارة لوضع تصور لتحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية مع بقائها نموذجية".