خضر عدنان: نحن اليوم بحاجة أكثر للاشتباك الواعي مع الاحتلال

الجمعة 17 مارس 2017 05:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
خضر عدنان: نحن اليوم بحاجة أكثر للاشتباك الواعي مع الاحتلال



بيت لحم\سما\

كد الشيخ خضر عدنان، القيادي بحركة الجهاد الاسلامي بأن الشهيد باسل الاعرج يمثل أيقونة الشباب المثقف الذي مزج ما بين الثقافة و العلم ومقاومة الاحتلال و المقاومة المسلحة، و استشهد وهو يحمل البندقية في وجه الاحتلال.

و أضاف عدنان قائلاً: "نحن اليوم بحاجة أكثر من أي وقت آخر للاشتباك الواعي مع الاحتلال، على قاعدة أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة وأن الثمن غالياً جداً، و هو الدماء.

و أوضح عدنان بأن الشهيد باسل الاعرج استشهد وهو يرفع الهامة الفلسطينية عالياً، ليقول أن هذا الاحتلال إلى زوال وأن القدس لأهلها و أن كل المغتصبات إلى زوال.

و وجه التحية لأرواح الشهداء جميعاً، و ذلك في كلمة له أمام مئات المواطنين الذين احتشدوا لاستقبال جثمان الشهيد الأعرج أمام منزله في بيت لحم، بعد تسليمه لذويه عصر اليوم الجمعة.

و وجه التحية للشباب الفلسطيني المنتفض قائلاً: "الخزي و العار لكل من كان له يد في دم باسل الاعرج أو أذى يوما الأعرج حيا وشهيداً".

و بين عدنان أن رسالة باسل هي أن نتوحد في وجه الاحتلال، لا سيما وهو الذي نام على الرصيف في حياته لإنهاء الانقسام، و وهو يبشر بالتحرير اليوم.. مضيفاً: "باسل الأعرج حراً شهيداً".