ما هي الشروط التسعة التي عرضها مبعوث ترامب على الرئيس ؟

الخميس 16 مارس 2017 10:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ما هي الشروط التسعة التي عرضها مبعوث ترامب على الرئيس ؟



القدس المحتلة / سما /

كشف موقع “تيك ديبكا” الاسرائيلي، عن الشروط الأمريكية، التي عرضها المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي “جيسون غيرنبلات”،على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائهما بالأمس، والتي تعتبر شروط أساسية لعودة السلطة للتفاوض مع “إسرائيل”.

وبحسب الموقع جاءت النقاط أو الشروط التسع على النحو التالي:

أولاً: على الفلسطينيين العودة للمفاوضات مع “إسرائيل” بدون شروط مسبقة

ثانيا: علي الفلسطينيين أن يوافقوا على إشراك في المفاوضات مع “إسرائيل” ليس فقط الأمريكيين بل دول عربية  وهي مصر والسعودية ودولة الامارات العربية  والأردن.

ثالثاً: لا يجب على الفلسطينيين أن يعترضوا على قرارات تم اتخاذها في المراحل الأولى من المفاوضات، فلن يكون هناك تجميد كامل للبناء الاستيطاني ولكن لن تقام مستوطنات جديدة .

رابعاً: الإدارة الأمريكية لن تكن على استعداد بعد اليوم  للاكتفاء ببيانات عامة  تصدر عن السلطة الفلسطينية بما يتعلق بوقف أعمال المقاومة، فجيب على السلطة  وقف المقاومة ضد “إسرائيل”  فالإدارة الأمريكية تريد أن تري  تغيرات حقيقية  أيضاً في النظام التعليمي الفلسطيني وتغيير أسماء اطلقت علي شوارع فلسطينية  سميت بأسماء شهداء فلسطينيين  لجانب وقف التحريض  عبر وسائل الاعلام الفلسطينية.

خامسا: على قوات الأمن الفلسطيني أن تغير أسلوبها المتبع لمحاربتها للمقاومة، وبأشخاص "مشبوهين" فالإدارة الأمريكية لا تكتف باعتقال فلسطينيين " مشبوهين" يريدون تنفيذ عمليات وبعد ذلك تطلق السلطة الفلسطينية سراحهم فالإدارة الامريكية تطالب بان يتم التحقيق معهم  لمعرفة من خطط للعمليات ومن ارسلهم  ومن زودهم بالسلاح  والمواد المتفجرة  فيجب إعتقال كل من هو متورط وتقديمهم للمحاكمة .

سادسا: على السلطة الفلسطينية وقف دفع رواتب لأسر الشهداء والأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية.

سابعا:  يجب على السلطة القيام بإصلاحات في الاجهزة الأمنية الفلسطينية بهدف وقف جدول دوام عناصر الأجهزة الامنية الفلسطينية فهم يقسمون وقتهم لفترتين ويحصلون علي راتبين شهرياً.

ثامنا:  على السلطة الفلسطينية أن تتوقف عن تحويل أموال لقطاع غزة  حيث يساهم الأمر  بتمويل مصروفات حماس  فما نسبته 52% من ميزانية السلطة الفلسطينية  يتم تحويله لقطاع غزة.

تاسعا:  الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب ستواصل دعمها لفكرة دولتين لشعبين