الدويك يبلغ نقيب الصحفيين ببدء لجنة التحقيق عملها

الثلاثاء 14 مارس 2017 08:49 م / بتوقيت القدس +2GMT
الدويك يبلغ نقيب الصحفيين ببدء لجنة التحقيق عملها



رام الله/سما/

أبلغ مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، د. عمار الدويك، اليوم الثلاثاء، نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابوبكر أن لجنة التحقيق بدأت أعمالها اليوم بالاتصال مع النقيب لتقدم النقابة كل ما لديها من ملفات ووثائق، وقد كلفت النقابة محاميها علاء فريجات تسليم ملف إفادات الصحفيين للجنة التحقيق فورا.

وأعلن نقيب الصحفيين ان لقاءً بين لجنة التحقيق والنقيب سيعقد خلال اليومين القادمين، لتقديم كافة الشهادات والادلة والتوصيات التي تمكنت النقابة من توثيقها خلال اعتداء اجهزة الامن على الصحفيين قبل يومين اثناء اعتصام نظم في مدينة رام الله امام المحكمة.

ورحبت النقابة ببدء لجنة التحقيق عملها، وقالت انها تراقب عن كثب أداء اللجنة وتنتظر أن تنهي أعمالها بأسرع وقت ممكن، وتنشر النتائج والتوصيات. وجددت النقابة مطالبتها للحكومة بتبني نتائج التحقيق واتخاذ قرارات تكون بمستوى هذا الحدث الذي هز الرأي العام الفلسطيني.
كما تؤكد النقابة انها ستدرس نتائج التحقيق والتوصيات والقرارات التي سيتخذها مجلس الوزراء بناء عليها، و "في ضوء كل ذلك ستتخذ النقابة القرارات التي تليق بمكانة ودور الصحفيين الفلسطينيين وكرامتهم ودورهم الوطني".