تعرفي علي فوائد مشاهدة التلفاز مع العائلة

الخميس 09 مارس 2017 11:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تعرفي علي فوائد مشاهدة التلفاز مع العائلة



وكالات / سما /

الأعمال الجماعية في حياتنا عموما تعطينا طاقة إيجابية وحيوية ونشاط لا مثيل له، وينطبق مثل هذه الأعمال علي الأشياء التي نفعلها في منزلنا جماعة مع الأولاد والزوج والأهل عموما ومن بين تلك الأشياء المهمة هو مشاهدة التلفاز مع بعضنا البعض سويا

وفي ما يلي لمحة سريعة عن أبرز إيجابيات مشاهدة الأهل والأطفال التلفزيون معاً:

•    يُقرّب التلفزيون بين أفراد الأسرة الواحدة، باعتباره فرصتهم الذهبيّة ليجتمعوا في غرفةٍ واحدةٍ ويتواصلوا مع بعضهم البعض حول مواضيع كثيرة، تبدأ بـالبرامج التي يُشاهدونها وتنتهي بأخبار ومستجدات كلّ واحدٍ منهم، المهم اختيار برامج أو أفلام أو عروض يستمتع بها كلّ من حضر.


•    يفتح التلفزيون المجال أمام الأهل والأطفال ليتعلّموا أشياء جديدة ويزيدوا من ثقافتهم ويختبروا معلوماتهم بطريقةٍ مسليّة لا تخلو من المتعة والمرح والتعليقات والمزاح.

•    يُمكن لمشاهدة البرامج الكوميديّة على شاشة التلفزيون أن تضحك العائلة، والضحك هو أحد أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح، والمتعارف عليه أنّه يُعزّز القدرات التواصليّة الاجتماعيّة ويُقوّي المناعة من خلال تحفيز الدورة الدموية وخفض ضغط الدم ومقاومة الالتهابات.


•    يُشكّل التلفزيون جهازاً رياضياً بديلاً عن التمارين المملّة على الماكينات.إذ، بفضله يحتشد الأهل والأطفال أمام الشاشة الصغيرة لممارسة تمارين التدريب الدائري ومشاهدة برنامجٍ يُعنى بالرياضة والرشاقة، وهل أفضل من هذه الفرصة للاستمتاع بالرياضة والحفاظ على الصحة والرشاقة؟!


  يُمكن لمشاهدة التلفزيون معاً كعائلة واحدة وكيان واحد أن تُخفّف من حدّة التنافس بين الأشقاء، محفّزةً إياهم على التعاون أكثر مع بعضهم البعض.