كل شيكل تحصُل عليه يعود ثلثه لإسرائيل!

الأربعاء 08 مارس 2017 11:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
كل شيكل تحصُل عليه يعود ثلثه لإسرائيل!



القدس المحتلة/سما/

كل شيكل تحصل عليه أيها الفلسطيني يعود ثلثاه بشكل أو بآخر لإسرائيل، هذا ما تقوله تقديرات العديد من التقارير الاقتصادية، هل صدمتك هذه المعلومة؟ إذن جهز نفسك لصدمات أخرى يحويها هذا الخبر.

تقول دولة الاحتلال إن السلطة الفلسطينية مدينة لها بالملايين، فتقوم أحياناً بتجميد تحويل أموال الضرائب التي تجبيها باسم السلطة بموجب اتفاية باريس، إلا أن المعلومة التي لا يعرفها العديد من الفلسطينيين هي أن دولة الاحتلال تحتجز مليارات الدولارات التي هي من حق الفلسطينيين العاملين داخل أراضي الـ48 ولا أحد يطالب بها أو يتحدث عنها، فكيف تم ذلك؟

تؤكد تقارير إسرائيلية أنه تجمعت في صناديق وزارة المالية (الإسرائيلية)، في السنوات 1970 – 1994، مبالغ مالية كبيرة تعود لعمال فلسطينيين، وبلغت ضريبة المساواة، وهو خصم من رواتب عمال فلسطينيين في تلك الفترة حوالي 6.5 مليار دولار، وفيما يتعلق بالخصميات للتقاعد من رواتب العمال، فإن المبلغ الذي تراكم يزيد عن 10 مليارات دولار خلال الفترة المذكورة. وفي السنوات 2009 – 2013، تراكم في صناديق وزارة المالية الإسرائيلية حوالي 876 مليون شيقل تعود لعمال فلسطينيين ولم يتلقاها العمال حتى الآن.

وفي العام 2015، بلغ عدد الفلسطينيين العاملين في إسرائيل 83 ألفا وفي المستوطنات 22 ألفا. وتعني هذه المعطيات أن 11.7% من قوة العمل الفلسطينية تعمل في إسرائيل.