الشاعر: نسعى إلى فتح آفاق وفرص أمام المرأة للإبداع والتميز

الأربعاء 08 مارس 2017 01:08 م / بتوقيت القدس +2GMT



بيت لحم / سما /

أشاد وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، بدور المرأة الفلسطينية ومشاركتها مجالات الحياة المختلفة، وبعطائها وصمودها وتميزها.

وأكد الشاعر خلال تكريمه، اليوم الأربعاء، لعدد من النساء من ذوي الإعاقة في المركز الروسي للعلوم والثقافة، في بيت لحم، لمناسبة يوم المرأة العالمي أن وزارة التنمية الاجتماعية تولي ملف المرأة بشكل عام والمرأة من ذوي الإعاقة بشكل خاص، أهمية بالغة وخصوصا في ظل رؤيتها الجديدة بالتحول إلى وزارة تنمية، من أجل تمكين هذه الفئة وإدماجها في المجتمع.

وأضاف أن الوزارة تسعى إلى فتح آفاق وفرص أمام المرأة الفلسطينية للإبداع والتمييز بما يضمن حقوقها في المساواة في ظل نظام يقوم على العدل الاجتماعي والمساواة، وعدم التمييز في الحقوق العامة بين الرجل والمرأة.

وشدد الشاعر على أهمية احترام وتقدير النساء بشكل عام والنساء من ذوي الإعاقة بشكل خاص على عطائهن وتميزهن في العمل، مؤكدا احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، وحقهم في الحصول على فرص متساوية مع غيرهم من الأشخاص في كافة المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية والسياسية، وحقهم في العمل وإزالة كافة العوائق البيئية التي تحول دون اندماجهم في المجتمع.

وأضاف، أن واجبنا تسهيل الطريق وإزالة أي عقبات تمنع المرأة من ذوي الإعاقة من إبراز قدراتها الإبداعية واندماجها في المجتمع، لتتمكن من المساهمة الفعلية في واجب البناء المجتمعي والوطني، وإحداث تغيير فكري واجتماعي بشأن مكانة المرأة، بحيث تكون المرأة هي رأس الحربة في هذا التغيير، ولتعزيز دورها الحقيقي ومكانتها المميزة في مسيرة التحرر الوطني.