3 مفاتيح لعودة برشلونة أمام باريس سان جيرمان

الإثنين 06 مارس 2017 09:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
3 مفاتيح لعودة برشلونة أمام باريس سان جيرمان



وكالات / سما /

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يتضمن الأمور التي يجب على برشلونة تطبيقها لتحقيق عودة  تاريخية أمام باريس سان جيرمان يوم الأربعاء القادم في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال وروبا، حيث يحتاج الفريق للفوز بنتيجة 4-0 كي يعادل نتيجة مباراة الذهاب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن العودة صعبة للغاية لكنها ليست مستحيلة، مشيرة إلى أن برشلونة يملك جميع الإمكانيات لصناعة معجزة في الكامب نو يوم الأربعاء، لكن ذلك مشروط بثلاثة عوامل رئيسية.

 

تسجيل هدف مبكر

هز شباك المرمى في وقت مبكر من شأنه أن يعيد الأمل للاعبين والأنصار، وكذلك قد يزعزع الحالة النفسية لدى لاعبي سان جيرمان، لذلك إن كان البرسا يريد العودة حقاً في المباراة عليه اقتناص هدف في الربع ساعة الأولى كما فعل ليونيل ميسي أمام ميلان عام 20100 عندما انتصر الفريق  برباعية في لقاء العودة وكان منهزماً بهدفين نظيفين في مواجهة الذهاب.

الضغط العالي لكن دون ترك مساحات

سان جيرمان سيطر على خط وسط الملعب في مباراة الذهاب بالطول والعرض لأن لاعبي برشلونة لم يفرضوا ضغط عالي على حامل الكرة، لذلك يجب فرض ضغط متواصل منذ الدقيقة الأولى على دفاع ووسط سان جيرمان لمنعهم من نقل الكرة بأريحية وافتكاكها في مناطق حساسة، مع مراعاة عدم ترك مساحات في الخلف لأن باريس سان جيرمان بارع في استغلالها.

 

الإيمان بالعودة

مهما التزم لاعبي برشلونة بتعليمات لويس إنريكي التكتيكية وقدموا مباراة من أعلى مستوى فلن ينجحوا بالتأهل إلى الدور التالي إذا لم يكن لديهم إيمان حقيقي بالعودة، فالعامل الذهني يلعب دوراً محورياً في مثل هذه النوع من المباريات، الثقة بإمكانية العودة هي المفتاح الرئيسي لقلب الطاولة على الباريسيين.