المالكي يدعو دول "عدم الانحياز" إلى دعم وحماية حل الدولتين

الأربعاء 01 مارس 2017 12:11 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المالكي يدعو دول "عدم الانحياز" إلى دعم وحماية حل الدولتين



جنيف/ سما/

دعا وزير الخارجية رياض المالكي، دول حركة عدم الانحياز، إلى دعم وحماية  حل الدولتين، في مواجهة الاجراءات والممارسات غير الشرعية الاسرائيلية المتمثلة بالاستيطان، وفرض وقائع على الارض لتكريس "الابرتهايد" في نظام اكثر قسوة، وبشاعة من نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وشدد المالكي خلال كلمته في جلسات مجلس حقوق الانسان في جنيف، مساء اليوم الثلاثاء، على ضرورة قيام هذه الدول باتخاذ المواقف اللازمة، من أجل حماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض إلى معاناة مستمرة من منظومة الاحتلال العسكري الاسرائيلي، والعمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي طال امده، والذي يمثل الانتهاك الاكبر لحقوق الانسان الفلسطيني.

وأشار الى أن هذا العام يصادف مرور 70 عاما من النكبة واللجوء، كما يصادف 50 عاماً على الاحتلال الاسرائيلي لقطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأطلع المالكي ممثلي دول الاتحاد الافريقي في مجلس حقوق الانسان على تطورات الاوضاع والمستجدات في الارض الفلسطينية المحتلة، وتحدث عن عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين ودول الاتحاد، مشيرا الى التاريخ والمصير المشترك في النضال ضد الاستعمار والاحتلال، والنضال من اجل الحرية والاستقلال.ش