يعلون : حرب غزة كادت تنتهي بكارثة ..غالئون : نتنياهو وعصابته قتلوا 74 جنديا

الثلاثاء 28 فبراير 2017 06:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
يعلون : حرب غزة كادت تنتهي بكارثة ..غالئون : نتنياهو وعصابته قتلوا 74 جنديا



تل ابيب \سما\

قال وزير الحرب "الإسرائيلي" الأسبق موشيه بوغي يعلون، في رده على تقرير مراقب الدولة الإسرائيلي الذي وجه انتقادات لاذعة للمجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، في الحرب الأخيرة على غزة قائلاً:" إنه أسوأ كابنيت رأيته في حياتي، لأن وزراءه عديمي المسؤولية وكانوا سطحيون". وأضاف لولا وجودي في الكابنيت مع قائد هيئة الأركان بيني غينيتس لانتهت الحرب بكارثة على "إسرائيل".

ويذكرأن يعلون استقال من منصبه على خلاف مع بنيامين نتنياهو رئيس الكابنيت، ووجه بعد استقالته وتعيين أفيغدور ليبرمان مكانه انتقادات كبيرة لنتنياهو.

من جهته قالت رئيسة حزب ميرتس زهافا غالئون، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت"، كان جل اهتمامهم هو الحفاظ على كرسي الحكم، وأرسلوا الجنود للقتال على جبهة غزة ليلقوا حتفهم هناك.

وأضافت غالئون في ردها على تقرير مراقب الدولة "الإسرائيلي"، الذي أكد فشل نتنياهو ووزراء الكابنيت في التصدي لأنفاق المقاومة بغزة، قبل اندلاع الحرب لم يكن هناك أي عمل تمهيدي لتدمير الأنفاق، وأرسلوا الجنود في الجحيم ليموتوا.

وأكدت أن نتنياهو وعصابته في الكابنيت حرصوا على كرسي الحكم والوزارات أكثر من اهتمامهم بحياة الجنود.

يشار، إلى أن الحرب الأخيرة على غزة قتل فيها 74 جندياً إسرائيلياً على حدود غزة خلال 51 يوماً من المواجهات، فيما استشهد أكثر من 2000 فلسطيني جلهم من المدنيين.