الشرطة توصي بتقديم رئيس طاقم الموظفين السابق في ديوان نتنياهو الى المحاكمة

الجمعة 24 فبراير 2017 10:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشرطة توصي بتقديم رئيس طاقم الموظفين السابق في ديوان نتنياهو الى المحاكمة



تل ابيب \سما\

وصت الشرطة الاسرائيلية النيابة العامة بتقديم لائحة اتهام ضد رئيس طاقم الموظفين سابقا في ديوان رئاسة الوزراء  اري هارو تنسب اليه تهم ارتكاب جرائم الرشوى واساءة الائتمان والحصول على شيء عن طريق الغش والاحتيال في ظروف مشددة . وقالت الشرطة ان هارو ارتكب الجرائم المنسوبة اليه عندما كان يشغا المنصب في ديوان رئيس الوزراء. وتشير التحقيقات الى ان هارو قام بيع شركة مملوكة له صوريا حيث استمر في جني الارباح المتأتية عنها وتطوير اعمالها من خلال وظيفته العامة . كما ذكرت الشرطة وجود ادلة ضد المحامي هارئيل ارنون الذي مثل هارو في صفقة البيع بشبهة غسل الاموال والاحتيال . 

وأفادت القناة المتلفزة الثانية ان مراقب الدولة يوسيف شابيرا توجه بطلب إلى المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت للحصول على التسجيلات للمحادثات بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وناشر صحيفة يديعوت احرونوت ارنون موزيس وباقي مواد التحقيق في القضية المعروفة بملف ( ألفين ) .

وبحسب القناة فان المراقب شابيرا يرغب في فحص طبيعة العلاقة بين نتانياهو ومالك صحيفة ( يسرائيل هيوم ) شلدون ادلسون . وقال شابيرا للمستشار القانوني إنه بات من الواضح ان توزيع صحيفة يسرائيل هيوم مجانا يشكل تبرعا سياسيا محظورا من طرف ادلسون . ورد مندلبليت انه سيسلم المواد لمراقب الدولة فقط بعد الانتهاء من التحقيقات لان التحقيق الجنائي يسبق فحص المراقب . ويذكر ان مجلس الصحافة الاسرائيلي يطالب بنشر مضمون هذه التسجيلات ععلى الملا بالكامل.