دحلان: القضية الفلسطينية دخلت في نفق مظلم وعباس وحماس يتحملان مسؤولية ما يحدث الان

الأحد 19 فبراير 2017 07:47 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دحلان: القضية الفلسطينية دخلت في نفق مظلم وعباس وحماس يتحملان مسؤولية ما يحدث الان



رام الله - سما -

اكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، إن القضية الفلسطينية دخلت في نفق مظلم صعب الخروج منه بعد استشهاد ياسر عرفات، رئيس السلطة الفلسطينية السابق، معتبرا أن الانقلاب في غزة زاد الطين بلة.

وأكد دحلان، خلال لقائه مع الإعلامي المصري عمرو أديب مساء السبت، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وحركة حماس مسؤولان عن ما وصل إليه الشعب الفلسطيني، ويتحملان المسؤولية عن الوضع الذي وصلت له القضية، مشيرا إلى أنه عمليا تم تهويد القدس بالكامل ونصف الضفة الغربية.

وتابع «نأمل مع القيادة الجديدة في حركة حماس أن يتم تحقيق المصالحة بين أبو مازن ومصر، لأن ذلك يصب في مصلحة 2 مليون فلسطيني، وأبارك مصالحة وطنية مع أبو مازن وحماس وسأعمل لذلك ليل نهار، وحاولت على مدى الـ6 سنوات الماضية للاستجابة لوحدة حركة فتح وأبو مازن لا يريد».

وأكد دحلان «أنا جندي في حركة فتح وسأبقى كذلك، وسأستخدم كل إمكانياتي لحماية الحركة، ولست مختلفا مع فتح، فهي بيتي وسأموت فيها إذا لم أستشهد».

واعتبر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، أن المواطن طلال أبوضباع، الذي قتل عائلته، كان ذلك بسبب التصارع بين حماس وأبو مازن، ويرى أن كل ما يحدث من أخطاء من غزة ضد الشعب المصري تتحمل مسؤوليتها حماس، بحكم أنها المسؤولة عن القطاع.

واستطرد: «في الـ10 سنوات الأخيرة تم تدمير التعليم والصحة في قطاع غزة، ولن تكون غزة صالحة للحياة في 2020 وستموت من المرض».