حماس: لمز فتح بمواقف تركيا وقطر تجاه غزة رغبة بتحقيق اهداف ضيقة

الثلاثاء 14 فبراير 2017 09:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس: لمز فتح بمواقف تركيا وقطر تجاه غزة رغبة بتحقيق اهداف ضيقة



غزة \سما\

اكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إن لمز قيادات حركة فتح بمواقف الدول الداعمة لقطاع غزة وعلى رأسها تركيا وقطر يعبر عن رغبة هذه القيادات باستمرار الحصار المفروض على القطاع، مضيفا "أن تلك القيادات تستغل هذا الحصار لتحقيق أهداف حزبية ضيقة، دون أن تلقي بالًا لمعاناة أهلنا".

واعتبر الناطق باسم حركة حماس في تصريح وصل "سما" هذا السلوك يعقد أي إمكانية للمصالحة وإنهاء الانقسام، مؤكدا أن حماس تقدر الجهد التركي والقطري الداعم لشعبنا الفلسطيني، خاصة في ظل الحصار المشدد المفروض على القطاع.

واشار إلى أن تركيا وقطر لهما مواقف إعلامية وسياسية داعمة لشعبنا في المحافل الدولية، مستنكرا إصرار فتح على إطلاق توصيفات مغالطة لواقع الأمر على الساحة الفلسطينية، معتبرا أن تصريحات حركة فتح تسميم لأي جو إيجابي أو جهد باتجاه تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

وشدد على أن المطلوب من كل مكونات الأمة العربية والإسلامية أن تقف إلى جانب الحق الفلسطيني وتدعم نضاله المستمر ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، واعتبار ذلك واجبًا قوميًا ودينيًا.

وطالب حركة فتح بالكف عن التحريض على قطاع غزة ومقاومته وعدم استخدام معاناة الناس لتحقيق أهدافهم الضيقة، والتقدم بخطوات تجاه المصالحة وإنهاء الانقسام على حد قوله.