البصل افضل مطهر للبشرة

الأحد 12 فبراير 2017 12:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
البصل افضل مطهر للبشرة



وكالات / سما /

 البصل ذلك الساحر لو تعرفين فوائده فهو لا يبطل المفعول الضارّ للمعادن في الدم ولا يطهّر الأمعاء من سمومها و حسب ، بل يعمل أيضاً على تطهير البشرة من خلاياها الميتة و ما يتراكم فيها من زؤان و يخفّف الكلف و البقع الداكنة على البشرة ، نظراً لاحتوائه على مادّة الكبريت التي تحافظ على البشرة خاصّة الدهنيّة منها.
فبالرغم من رائحته غير المحبّبة إلّا أنّ استخدام عصيره مع القليل من الخلّ يساعد على التخلّص من البثور والنمش ويعمل على تخفيف الكلف و التصبّغات الظاهرة على البشرة .
يمكن لهذا القناع البسيط أن يزيل حبّ الشباب لما له من تأثير فعّال كمضادّ للالتهاب ، هذا إضافة إلى أنّه من مكوّنين فقط، البصل و دقيق الشوفان اللّذين يقومان معاً بسدّ مسامّ البشرة .
اغلي مياه معدنيّة  ، ثمّ اسكبيها على دقيق الشوفان ، اطحني حبّة من البصل لتنعم جيّداً وأضيفيها إلى لشوفان و هو دافئ ، ثمّ ضعي هذا المزيج على بشرتكِ و استرخي لعشر دقائق .
أكثري من تناول البصل ، و إذا كنتِ ممّن لا يأكلنه مطلقاً حاولي تناوله مشويّاً أو مسلوقاً أو من خلال إضافته للسلطة ، ففوائده و تأثيره لا يتوقّف على البشرة فقط ، بل إنّ عصيره أيضاً يمنع تساقط الشعر .