الزهار : إمكانياتنا أقل مما يطلبه الجانب المصري

الأربعاء 08 فبراير 2017 10:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
الزهار : إمكانياتنا أقل مما يطلبه الجانب المصري



غزة / سما /

أكد القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، أن إمكانيات حركة حماس أقل مما يطلبه الجانب المصري، مبينا أن العلاقات بين الطرفين تحسنت عن السابق، ومصر اعترفت بانضباط الحدود ولم تحصل الحركة على معلومات بشأن المختطفين الأربعة.

وقال الزهار خلال لقاء بثته قناة "الجزيرة" الفضائية، مساء الأربعاء، أن حماس لا تدخل في صراعات مع أي جهة عربية، لافتا إلى أن بوصلة الحركة موجهة نحو تحرير المسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن حماس من حقها أن تتسلح ضد الاحتلال الإسرائيلي وهي جاهزة للحرب مع "إسرائيل" في أي وقت حيث أن المقاومة ضربت نظرية الأمن القومي الإسرائيلي، مشيرا إلى أن حصار غزة هدفه إسقاط برنامج المقاومة وسياسة حركة حماس ألا تعادي مصر أو أي جهة عربية أخرى.

ونوه الزهار إلى أن الأشقاء المصريين أبدوا استعدادهم للتبادل التجاري مع قطاع غزة، والمشاركة في عملية إعادة إعمار قطاع غزة الذي دمر في العدوان الإسرائيلي عام 2014.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتفاوض منذ نهاية الحرب الإسرائيلية على القطاع، مبينا أن صفقة وفاء الأحرار أهانت الاحتلال وشروط المقاومة تم تنفيذها.

ولفت القيادي في حماس إلى أنه لا مصالحة بين برنامج ما اسماه التعاون الأمني مع الاحتلال وبرنامج المقاومة، مطالبا الرئيس عباس بتطبيق ما تم توقيعه في العاصمة المصرية "القاهرة".