وزارة الأوقاف تناقش آلية تسجيل الحجاج للموسم الحالي

الأربعاء 08 فبراير 2017 01:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم الأربعاء، ورشة عمل لمناقشة آلية تسجيل الحجاج لهذا الموسم في التجمعات السكانية المعتمدة، ولمناقشة المسجلين السابقين على نظام الدور وكشوفاتهم.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، خلال افتتاحه ورشة العمل، أن "مناقشة قضايا الحج في هذا الوقت وبشكل مبكر سيعود بالفائدة على حجاج بيت الله الحرام وخاصة اختيار الأسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي في كل تجمع بما يتناسب والحصة المقررة له" .

وأضاف أن وزارة الأوقاف "تعمل بكل جهدها لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتسهيل عليهم مع التأكيد على ضرورة ان يلتزم كافة المواطنين الراغبين بالتسجيل  بالأنظمة والقوانين المعمول بها".

بدوره، قدّم الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام أبو الرب لمحة عن التعليمات الإدارية والمالية للحج وكافة التعليمات المنظمة لموسم الحج والتي سيتم العمل بها في موسم الحج الحالي .

وأشار إلى أنه وبسبب تزايد أعداد المناطق التي سيفتح فيها التسجيل وكثافة أعداد المواطنين الراغبين بالتسجيل، فإن الادارة العامة للحج والعمرة ستعمل على فتح باب تأكيد التسجيل بشكل موسع وبشتى الوسائل، "وذلك حفاظا على حقوق المواطنين" .

وشارك بالورشة مدراء الأوقاف وطواقم العمل المطلوبة لاستكمال التسجيل والادارة العامة للحج والعمرة والإدارة العامة للشؤون المالية والإدارة العامة للشؤون الادارية ودائرة الحاسوب .