"الميزان": المدنيون والأطفال يدفعون ثمن كل عدوان إسرائيلي على القطاع

الأربعاء 08 فبراير 2017 07:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

قال مركز الميزان لحقوق الإنسان، مساء اليوم الثلاثاء، إن المدنيين والأطفال يدفعون ثمن كل عدوان تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لأنهم يشكلون هدفا لها في أي عدوان.

واستنكر المركز، في تقرير له، تصعيد قوات الاحتلال لهجماتها الحربية على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، مضيفا أن الأجواء التي شهدها قطاع غزة يوم أمس الاثنين تعيد إلى الأذهان مقدمات العمليات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع في أوقات سابقة، التي كان آخرها العدوان الحربي عام 2014.

وحذر المركز، من أن تكون هذه الهجمات مقدمة لعدوان جديد على القطاع، سيدفع ثمنه المدنيون والأطفال، مطالبا المجِتمع الدولي، لا سيما الأطراف السامية الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي والقيام بواجبها القانوني والأخلاقي المتمثل بحماية المدنيين الفلسطينيين، وضمان احترام قواعد القانون الدولي التي تعتبر واجبة الاحترام في كل الأحوال.

وأكد المركز، مجددا، أن فشل المجتمع الدولي في تفعيل أدوات المحاسبة الدولية أسهم، وما يزال، في تشجيع قوات الاحتلال على ارتكاب المزيد من جرائم الحرب والتحلل من التزاماتها بموجب قواعد القانون الدولي الإنساني.