بعد تحليل سرقة اراض فلسطينية

الهندي: يطالب السلطة بالمغادرة بعد قرار سلب الاراضي الفلسطينية

الثلاثاء 07 فبراير 2017 08:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الهندي: يطالب السلطة بالمغادرة بعد قرار سلب الاراضي الفلسطينية



غزة/ سما/

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، أن "السلطة" التي لا تستطيع حماية أملاك مواطنيها وأراضيهم عليها، أن تغادر وتفسح المجال للشعب أن يُقاوم المحتل ويحمي أرضه وممتلكاته في إشارة إلى إقرار برلمان الاحتلال قانون مصادرة الأراضي الفلسطينية وشرعنة البؤرة الاستيطانية.

وكان الكنيست "الإسرائيلي" قد صادق الليلة الماضية على قانون تبييض المستوطنات بأغلبية 62 صوتاً مقابل 52 صوتاً عارضوا القانون، حيث يتيح القانون الذي صودق عليه بالقراءتين الثانية والثالثة تبييض وشرعنة حوالي 50 بؤرة استيطانية قائمة تضم أكثر من 4 آلاف وحدة سكنية للمستوطنين، كما يسمح القانون بالبقاء في أراضي ثبتت ملكيتها لمواطنين فلسطينيين دون إخلائها مع تعويضهم إذا ما أثبتوا ملكيتهم لها.

وأكد الدكتور الهندي في تصريح صحفي على أن على السلطة أن تخجل من ملاحقة المجاهدين والمناضلين في الضفة الغربية المحتلة خدمة للمحتل الذي يصادر أرضهم ويهدم بيوتهم.

وأشار عضو المكتب السياسي للجهاد إلى أن التلويح بالتوجه للمحكمة الجنائية الدولية يُذكرنا بكل الأوهام السابقة التي لَمَحت بها السلطة الفلسطينية.

وأوضح، أن "إسرائيل" تبني كل يوم مستوطنات وتسن قوانين عنصرية بينما السلطة تلاحق المقاومة ثم تتوجه للمؤسسات الدولية تتوسل إنصافها !! مضيفاً: "إذا لم نساعد أنفسنا ونحمي حقوقنا ونوحد على المقاومة صفوفنا فلن ينصفنا أو يدافع عنا الآخرون.