غزة : "الجهاد الاسلامي" يدعو لتصعيد الانتفاضة تضامناً مع الأسرى

الجمعة 03 فبراير 2017 06:50 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة : "الجهاد الاسلامي" يدعو لتصعيد الانتفاضة تضامناً مع الأسرى



غزة \سما\

نظمت حركة الجهاد الإسلامي بعد ظهر اليوم الجمعة مسيرة حاشدة أمام ساحة أنور عزيز بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، تضامناً مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن الأسرى يتعرضون لسلسلة من الإجراءات العقابية القسرية في السجون الإسرائيلية، خاصة سجني النقب ونفحة، من خلال اقتحام قوات المتسادا الإسرائيلية لغرف الأسرى والعبث بمحتوياتهم والتنكيل بهم.

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب دعا، أبناء شعبنا الفلسطيني لتصعيد الانتفاضة نصرة للأسرى الأبطال الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والاعتداء والتنكيل من قبل السجان الإسرائيلي.

وأكد شهاب، أن حركة الجهاد الإسلامي لن تترك الأسرى فرسية سهلة للسجان الإسرائيلي أو الاستفراد والاستقواء بهم، مبيناً أن المنهج والأسلوب الذي يجب أن يراه المحتل للدفاع عن الأسرى يكمن في العمليات البطولية كالدهس والطعن.

وأوضح القيادي شهاب في كلمة له، أن الهجمة المسعورة ضد أسرانا في السجون تقودها الحكومة اليمينية المتطرفة التي اعتادت على التخطيط ليل نهار لإقرار مزيد من القرارات العنصرية ضد أسرانا الأبطال والتي كان أخرها مناقشة تطبيق قرار حكم الإعدام.

وأشار، إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء شعبنا هي هجمة مسعورة أشبه بإعلان حرب، فقبل أيام كانت الهجمة ضد أبناء شعبنا في قرية أم حيران وتهويد القدس والاستيطان الذي وصل لأعلى ذروته هذه الأيام.

ودعا القيادي شهاب، أبناء شعبنا لمساندة الاسرى بتصعيد الانتفاضة والعمليات البطولية كالدهس والطعن.

وأكد، أن العملية البطولية التي نفذتها سيدة فلسطينية بالأمس في القدس المحتلة هي حق مشروع للدفاع عن النفس ولا مجال أمام الأسرى سوى الدفاع عن أنفسهم.

ولفت إلى أن العالم الذي لا يستطيع حماية القيم والأخلاق والعدالة والحقوق والحريات لا يستطيع أن يدافع عن حقوق أسرانا.

من جهته قال مسؤول اللجنة الإعلامية لمؤسسة مهجة القدس ياسر صالح: نحن قلقون جداً مما يجري من قمع وتنكيل واعتداءات ضد أسرانا وأسيراتنا الأبطال في سجون الاحتلال من قبل قوات المتسادا الإسرائيلية".

وأضاف صالح في كلمة له خلال مسيرة حاشدة تضامناً مع الأسرى: علينا أن نقف جميعاً صفاً واحداً لنصرة الأسرى الأبطال"، داعياً الصليب الأحمر لممارسة عمله للاطمئنان على أبناءنا الأسرى الأبطال الذين يتعرضون لأبشع أنواع الاعتداء من قبل قوات الاحتلال.

وطالب صالح، الصليب الأحمر للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاعتداء على الأسرى.

وأكد أن مؤسسة مهجة القدس ستواصل عملها تجاه الأسرى حتى يحصل الأسرى على العزة والكرامة وتحسين حياة أسرانا الأبطال في السجون.