مقتل 12 في هجوم انتحاري مزدوج استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية

الأربعاء 25 يناير 2017 09:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل 12 في هجوم انتحاري مزدوج استهدف فندقاً في العاصمة الصومالية



/ وكالات /

لقي 12 شخصاً حتفهم وأصيب نحو 25 آخرون بجروح، صباح اليوم الأربعاء، جراء تفجير مزدوج استهدف فندقاً بالعاصمة الصومالية مقديشو، وفق مسعفين ومصدر أمني.

حيث انفجرت سيارتين مفخختين، صباح اليوم الأربعاء، ببوابة فندق "ديح" الكائن في شارع مكة المكرمة بحي وابري جنوبي العاصمة الصومالية مقديشو، وتلا الانفجار إطلاق نار كثيف بين مسلحين وحراس الفندق.

وقال أحد النزلاء أن "التفجيرين الذين وقعا عند مدخل الفندق كانا قويين، وكانت السيارة الأولى يقودها انتحاري، بينما كانت الأخرى مركونة على سور الفندق وقد انفجرت بعد دقائق معدودة" مضيفاً أن "عدداً من المهاجمين اقتحموا الفندق ويُسمع دوي إطلاق نار كثيف في الداخل". هذا ويتمتع الفندق بحراسة أمنية مشددة حيث يرتاده نواب ومسؤولون حكوميون إلى جانب مغتربين.

وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع التفجير لنقل المصابين، حيث أفاد "أحمد" وهو أحد المسعفين للأناضول أن التفجيرين تسببا في مقتل نحو 12، فيما نقلوا أكثر من 25 شخصاً بينهم 4 مصورين يعملون مع وسائل إعلام مختلفة إلى مستشفيات المدينة.

هذا ولم يصدر أي تعقيب من السلطات الرسمية، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي عادة ما تتبناه حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية.