الطيراوي : اعتقال أعضاء من المركزية والثوري لحركة فتح لكسر الحركة

الأربعاء 11 يناير 2017 09:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
الطيراوي : اعتقال أعضاء من المركزية والثوري لحركة فتح لكسر الحركة



رام الله \سما\

اكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، في تصريح صدر عن مكتبه اليوم الأربعاء،  ان " فتح هي الشوكة الرمح في حلق الاحتلال"، وذلك تعقيباً على اعتقال الأخ المناضل اللواء طلال دويكات، عضو المجلس الثوري لحركة فتح صباح اليوم على يد قوة عسكرية احتلالية.

وأكد الطيراوي على أن استمرار اعتقال الأخ المناضل القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية للحركة، وأخوة آخرين مناضلين أعضاء في المجلس الثوري ، ومنهم الأخ المناضل جمال أبو الليل، وآخرهم الأخ اللواء طلال دويكات، هو استهداف ممنهج يهدف إلى كسر هيبة الحركة، وتحييد كوادرها عن أداء عملهم ومهماتهم التنظيمية والوطنية.

وطالب الطيراوي في تصريحه، أخذ كل الإجراءات اللازمة من قبل الحركة، لمنع حكومة الاحتلال من استمرار جرائمها اليومية ضد كل قطاعات شعبنا، والمتمثلة بالاعتقال والإعدامات الميدانية الإجرامية، والهجمة المسعورة ضد أهلنا في القدس وخصوصاً في جبل المكبر الذي أصدرت حكومة الاحتلال بحقه عدة إخطارات لهدم منازل للمواطنين فيه، والتهديد ببناء مستوطنة مكانها، والذي يعد قتلاً جماعياً من نوع آخر لعشرات المواطنين من أبناء شعبنا، يقذف الاحتلال بهم إلى المصير المجهول في البرد الشديد هم وأطفالهم ونساؤهم.

وقال الطيراوي أن هذا الاعتقال يمثل مساساً خطيراً بهيبة القيادة الفلسطينية، فضلاً عن كونه استمراراً  في الخروقات السافرة لكل الأعراف والمواثيق.