الاسكندرية : قاتل القبطي صاحب محل الخمور يروى تفاصيل عملية الذبح

السبت 07 يناير 2017 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
الاسكندرية : قاتل القبطي صاحب محل الخمور يروى تفاصيل عملية الذبح



القاهرة \ وكالات \

قدم عادل سليمان، المتهم بذبح يوسف لمعى، صاحب محمصة بشارع خالد بن الوليد فى منطقة المنتزه، بمحافظة الإسكندرية، اعترافات تفصيلية عن الجريمة البشعة التى ارتكبها أمام ضباط إدارة البحث الجنائى.

وقال المتهم فى التحقيقات، إنه عقد العزم وبيَّت النية على قتل المجنى عليه انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور، موضحًا أنه سبق وتردد عليه منذ فترة وطلب منه التوقف عن بيع الخمور، إلا أنه لم يمتثل لتحذيره.

وقال المتهم، إنه أعد لذلك سلاحًا أبيض “سكين” أخفاه بين طيَّات ملابسه، ثم توجه قبيل ارتكاب الحادث بحوالى ساعتين إلى محل المجنى عليه إلا أنه لم يجده، فجلس على أحد المقاهى فى المنطقة، مضيفًا أنه انتظر بعض الوقت على المقهى لحين حضور المجنى عليه ثم توجَّه إليه مرة أخرى فوجده جالسًا أمام المحل فحضر من خلفه، وأخرج من بين طيات ملابسه السكين، وذبحه من رقبته ثم كرر ذات الفعل حتى تيقن من إزهاق روحه وفر هاربًا.

ووفقا لبيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية فإن المتهم اعترف بأنه أحرز السكين المضبوط بحوزته بقصد الدفاع عن النفس واستخدامها فى ارتكاب وقائع أخرى، موضحًا أن الحادث يمثل تعديًا صارخًا على النفس بالطريق العام بصورة تثير الذُعر والخوف فى نفوس المواطنين، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية كلَّف بسرعة كشف غموض الحادث وضبط الجناة.

ولفت البيان إلى أنه تم تشكيل فريق بحث، برئاسة اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى، ومجموعة من ضباط قسم المباحث الجنائية، وتوصلت جهود البحث إلى تحديد مرتكب الحادث وهو عادل عبد النور السيد سليمان، 49 عامًا، بائع، ومقيم بالجزيرة الخضراء بدائرة قسم أول المنتزه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بأحد الأكمنة المُعدة له بالقرب من محل إقامته، وضُبط بحوزته سلاح أبيض “سكين متوسط الحجم”، حيث أقر بارتكاب حادث مقتل المجنى عليه.

وبإرشاده تم ضبط السكين المستخدم فى الحادث، وتم التحفظ على السكين المستخدم والجاكيت الذى كان يرتديه وقت ارتكابه الحادث، وعليه آثار دماء.. وتم تحرير المحضر اللاازم للمتهم، وأُحيل إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.