الشعبية: حديث أبو مرزوق عن «فيدرالية» بين غزة والضفة خطير ويضرب مشروع الدولة الفلسطينية

السبت 31 ديسمبر 2016 09:21 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الشعبية: حديث أبو مرزوق عن «فيدرالية» بين غزة والضفة خطير ويضرب مشروع الدولة الفلسطينية



غزة \سما\

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم ، من خطورة الحديث عن إقامة “حكومة فيدرالية” كحل من الحلول الممكنة في ظل استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني، معتبرة ذلك ضربة لمشروع الدولة الفلسطينية.  

جاء ذلك  في سياق رد مزهر على تصريحات موسي أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في مقابلته مع قناة “الغد" والتي قال فيها إنه اذا كان الأمر سيستمر من حالة الانقسام فإن الحكومة الفيدرالية ستكون حلاً من الحلول الممكنة، والفيدرالية أفضل من الانقسام.

  واعتبر جميل مزهر، عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول فرعها في قطاع غزة، الحديث عن “حكومة فيدرالية” هو تكريس للأمر الواقع وتعميق للأزمة الفلسطينية والانقسام.

 وقال مزهر في حديث مع “الغد”: “أمر خطير طرح حديث من هذا النوع واستمرار الوضع على ما هو عليه في قطاع غزة والضفة الغربية، وأن تكون الحكومة الفلسطينية بمثابة طربوش لإدارة الانقسام وليس لإدارة وطن ودولة”.

  وأضاف “هذا الحديث هو هروب من استحقاق جدي وهروب من إنهاء الانقسام والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تعاجل الازمة وتوحد المؤسسات الوطنية وتحضر للانتخابات الرئاسية والتشريعية وتعمل على إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وهو الأمر الذي تم الاتفاق عليه في القاهرة بين الفصائل”.  

وتابع “الهروب من ذلك والحديث عن اتحاد فدرالي امر خطير ويضرب فكرة الدولة الوطنية الفلسطينية مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يناضل ويسعى لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية وهو بحاجة لتوحيد طاقاته ومواقفه في إطار رؤية فلسطينية لمواجهة الاحتلال.