بالصور.. مقتل "أبو نمر السوري" مفخخ ومفجر طفلته في دمشق

الإثنين 26 ديسمبر 2016 10:09 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور.. مقتل "أبو نمر السوري" مفخخ ومفجر طفلته في دمشق



دمشق / وكالات /

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان انه و بعد مرور 20 يوماً على انفجار حي الميدان في دمشق، الذي تبين لاحقاً أن "طفلة انتحارية" نفذته بإيعاز من والدها "أبو نمر السوري" الذي اظهر فيديو تفاخره بإرساله ابنتيه للموت،  أن "الوالد" قتل متأثراً بإصابته في حي تشرين عند أطراف العاصمة دمشق.

و أكدت مصادر أهلية للمرصد السوري  ان عبد الرحمن شداد الملقب بـ" أبو نمر السوري"، مات متأثراً بجروح خطرة أصيب بها عقب إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين خلال خروجه من مكان تواجده في حي تشرين الواقع عند أطراف العاصمة دمشق بين حيي برزة والقابون، حيث أن أبو نمر أصيب بشكل مباشر بطلقات نارية خلال استهدافه من قبل مسلحين مجهولين.

كما شددت  المصادر الأهلية أن "جبهة فتح الشام" (النصرة) سابقاً، كانت متواجدة في المنطقة التي استهدف بها أبو نمر ورجحت المصادر أن تكون جبهة فتح الشام هي من قامت باغتياله، حيث كان عبد الرحمن شداد يعمل تحت حمايتها.

وكانت الطفلة فاطمة، فُخخت من قبل والديها وهما أبو نمر السوري وزوجته، لإرسالها إلى حي الميدان وتفجيرها في قسم شرطة النظام السوري بالحي الواقع في وسط العاصمة السورية.

وظهرت فاطمة التي تبلغ من العمر 9 سنوات قبل حوالي 10 أيام، في شريط مصور، مع أختها إسلام التي تنقصها بنحو سنة من العمر، وسيدة مخفية الوجه تقبلهم قبل أن تمضي الطفلتان في طريقهما الذي رسمه والدهما، بعد أن أحاط خصريهما بحزامين ناسفين. كما ظهرت في فيديو آخر إلى جانب أختها مع والديهما الذي راح يسأل طفلتيه عن "مهمة الموت" التي أوكلت لهما.
  

"العربية نت"

a

b