إصابة 21 مواطنا و3 جنود خلال تشييع الشهيد خالد اخليل في بيت أمر

السبت 24 ديسمبر 2016 05:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
إصابة 21 مواطنا و3 جنود خلال تشييع الشهيد خالد اخليل في بيت أمر



الخليل \سما\

أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص الحي و10 آخرين برصاص جيش الاحتلال وثلاثة من جنود الاحتلال بينهم ضابط، اليوم السبت، خلال مواجهات أعقبت تشييع جثمان الشهيد خالد اخليل في بلدة بيت أمر شمال الخليل، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وقال الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان سيارات اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني عملت على اخلاء المصابين من ساحة المواجهات وتم تقديم الاسعافات والعلاحات الميدانية للمصابين. واضاف، اندلعت المواجهات عقب مهاجمة جنود الاحتلال جنازة الشهيد خالد اخليل واغلقت قوات الاحتلال مداخل بيت امر التي شهدت اضراب تجاري وحداد على روح الشهيد خالد اخليل.

من جهتها قالت مصادر اسرائيلية أن ضابطا وجنديا من جيش الاحتلال ومجندة من قوات ما يسمى حرس الحدود، أصيبوا في المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة بيت أمر في أعقاب تشييع جثمان الشهيد خالد اخليل الذي سلمت سلطات الاحتلال جثمانه لذويه أمس.

وقلت المصادر أن مئات من الفلسطينيين ألقوا الحجارة على قوات الاحتلال التي تواجدت في البلدة، والتي بدورها ردت باستخدام القوة لتفريق المتظاهرين. وكان الشاب خالد اخليل (23 عاماً)، من بلدة بيت أمر، استشهد بعد أن اطلق عليه جنود الاحتلال النار بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس قرب مقبرة بيت أمر، مما أسفرت عن إصابة 3 من الجنود بجروح طفيفة. ويذكر ان جنازة الشهيد اخليل انطلقت من مسجد بيت امر الى مقبرة الشهداء المحاذية لشارع الخليل القدس بمشاركة المئات من ابناء البلدة.