شرطة الاحتلال تعتقل النائب بالكنيست باسل غطاس بعد التحقيق معه اليوم

الخميس 22 ديسمبر 2016 09:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
شرطة الاحتلال تعتقل النائب بالكنيست باسل غطاس بعد التحقيق معه اليوم



تل ابيب \سما\

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الخميس، النائب باسل غطاس النائب عن حزب التجمع الوطني، وذلك بعد ساعات من التحقيق معه في مقر وحدة 'لاهف 433' بزعم نقله هواتف خليوية لأسيرين، حيث من المفروض أن يتم غدا الجمعة عرضه على المحكمة للنظر بطلب الشرطة الإبقاء عليه بالمعتقل.

وبعد ثلاث ساعات من التحقيق أبلغت الشرطة النائب غطاس بقرار اعتقاله على أن يتم عرضه، غدا الجمعة، عند الساعة الثامنة صباحا على محكمة الصلح بريشون لتسيون، للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقاله.

وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها :"ان وحدة شرطة الاسرائيلية حققت مع النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة عضو الكنيست باسل غطاس وذلك تحت طائلة التحذير وفي دائرة شبهات مفادها الضلوع بتنفيذ جرائم محورها التآمر وغيرها فيما يتعلق بمراسيم وقوانين مصلحة دائرة السجون (تسريب غرض محظور / خطر ) واعتقلته".

واضافت انه ووفقا للشبهات قام عضو الكنيست غطاس بتسريب هواتف نقالة وشرائح اتصال (سيم) لاسرى فلسطينيين مخالفا للقانون.

يذكر انه رافق التحقيق مع غطاس عملية تحريض إسرائيلية قادتها وسائل الإعلام الإسرائيلية التي أبدت مخاوف من قيام النائب غطاس مغادرة البلاد، على حد تعبيرها، ومنها من نقل عن مصادر مطلعة بالشرطة الدعوات والمناقشات داخل النيابة العامة ورئاسة الكنيست إلى اعتقال غطاس بعد رفع الحصانة عنه.