داخلية غزة تعلن عن تاسيس جهازا للشرطة البحرية

الخميس 22 ديسمبر 2016 04:46 م / بتوقيت القدس +2GMT
داخلية غزة تعلن عن تاسيس جهازا للشرطة البحرية



غزة \سما\

 اعلنت وزارة الداخلية في غزة الخميس تشكيل جهاز جديد للشرطة البحرية مهمته "حماية" سواحل القطاع الذي تحاصره اسرائيل منذ 2006.

وقال اللواء توفيق ابو نعيم قائد الاجهزة الامنية والشرطية في القطاع في كلمة خلال حفل الاعلان الذي اقيم في مدينة غزة ان "الشرطة البحرية ستعمل على تأمين امتداد الشريط الساحلي للقطاع" البالغ طوله نحو 39 كيلومترا.

وقال ان جهاز الشرطة البحرية "سيناط به اعادة التموضع على سواحل القطاع وهي اكثر البوابات اثرا على غزة، وملقى على عاتقه امن المنطقة الساحلية من المهربين والمخلين بالامن وتنظيم حركة الصيادين".

وعبر عن امله "ان لا يدوم الحصار المفروض على قطاع غزة والا يطول انتظار الميناء والمطار وفتح البوابات المغلقة امام اهل القطاع".

واشار الى "قلة الامكانيات لدى الشرطة".

وكلف العميد محمد خلف المسؤول في وزارة الداخلية قائدا للشرطة البحرية.

واعتبر النائب بحر أن قضية البحر وحمايته قضية أمنية من صلب العقيدة الوطنية، مؤكداً على ضرورة تأسيس جهاز وإدارة مركزية لحماية الشريط الساحلي لقطاع غزة.وقال بحر إنهم سيسعون لحماية بحر غزة لأن بحر فلسطين كله لنا، مشيراً في ذات السياق إلى أن الشعب الفلسطيني يملك إرادة قوية رغم الحصار والمؤامرة والتضييق في كل شيء.


من جانبه، قال المقدم بحري ربيع المصري مدير التدريب والمعهد في جهاز الشرطة البحرية إن الجهاز يسعى لتأمين الشريط الساحلي للقطاع والمياه الإقليمية والمحافظة على النظام العام من خلال خطط التطوير والتحديث المستمر المعتمد على توفير الموارد البشرية والإمكانيات المادية والتقنية.

وأشار المصري في كلمة ألقاها نيابة عن قيادة الجهاز إلى أن عمل الشرطة البحرية يتم وفق خطط أمنية فعَّالة تستوعب متطلبات الحاضر والمستقبل، قائمة على روح التعاون والمبادرة وتفعيل الشراكة بين مختلف الجهات ذات العلاقة.وأضاف أنهم يتطلعون لشرطة بحرية ذات كفاءة ومهنية تعمل وفق عقيدة أمنية، وتسهم في تحقيق الأمن والاستقرار من خلال تعزيز سيادة القانون، وتحقيق الأمن والحد من الجريمة، وتعزيز التواصل مع الجهات ذات العلاقة.