ثلاثة منخفضات تصاعدية ستضرب فلسطين الأسبوع القادم

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 12:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
ثلاثة منخفضات تصاعدية ستضرب فلسطين الأسبوع القادم



رام الله / سما /

لا تزال الخرائط الجوية تعطي توقعات مبشرة جداً للموسم المطري الحالي، وتشير إلى استمرارية لنشاط الماطر والبارد للعشرة أيام القادمة على أقل تقدير، في حالة قل نظيرها في السنوات الماضية.

وبحسب موقع طقس فلسطين فان عشرة أيام يتوقع فيها أن تكون  مفعمة بالاجواء الباردة جداً والماطرة التي نادراً ما نشهد إستمراريتها في منطفتنا المعتدلة عموماً .

ومن المتوقع بمشيئة الله وفقاً للخرائط الجوية والنماذج العددية أن تتأثر فلسطين قبل نهاية هذا العام بثلاثة منخفضات تصاعدية من حيث القوة والتأثير سواءاً كان الأمر يتعلق بالهطول المطري وقويت وشدته، او ما يتعلق بالبرودة الشديدة المصاحبة لهذه المنخفضات.

وأخيراً شمولية هذه المنخفضات حيث ستتصاعد وتزداد شمولية هذه المنخفض من محدود التأثير ولبعض المناطق الى شمولية كبيرة لكافة ارجاء فلسطين في الأيام العشرة القادمة.

ويتوقع طقس فلسطين أن يزور أول هذه المنخفضات البلاد مطلع الأسبوع القادم وتنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة وماطرة في معظم المناطق خاصة في الشمال والسواحل.

ومن المتوقع وفقاً للخرائط الصباحية ان يتشكل منخفض جوي ثانٍ منتصف الاسبوع القادم مع أجواء أكثر برودة وأمطار وفيرة واكثر شمولية لمختلف المناطق.

وتتجه أنظار موقع طقس فلسطين نحو نهاية الأسبوع القادم والتي تتزامن مع نهاية هذا العام مع إحتمالية عالية لـتأثرنا بمنخفض ثالث اكثر شمولية وبرودة وهطولاً من سابقيه .

وأفاد طقس فلسطين أنه سيعمل على متابعته بإستمرار لما قدي يحمله من خيرات كثيرة إضافية وخاصة البرودة القطبية الكبيرة المصاحبة له وفقاً لما تشير له النماذج العددية.