رسميا: نتنياهو يرفض دعوة هولاند للقاء عباس في باريس

الأربعاء 07 ديسمبر 2016 06:37 م / بتوقيت القدس +2GMT
رسميا: نتنياهو يرفض دعوة هولاند للقاء عباس في باريس



القدس المحتلة / سما /

رفضت اسرائيل رسميا الدعوة التي وجهها  الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند،لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لعقد لقاء مع الرئيس  الفلسطيني محمود عباس، بعد أسبوعين في باريس، وذلك في إطار مبادرة السلام الفرنسية.


وبحسب  مسؤول اسرائيلي فان إسرائيل نقلت هذه الرسالة إلى فرنسا، وشددت على أنه 'بناء على معارضتها لمبادرة السلام الفرنسية بشكل عام، فهي تعارض عقد لقاء بين نتنياهو وعباس، والذي سيكون مرتبطا بقمة وزراء الخارجية المرتقبة في باريس، لأنه من الواضح بأن ذلك محاولة لدفعنا لقبول إطار المبادرة الفرنسية'.

وقال أيضا 'إننا على استعداد للقاء عباس بدون شروط مسبقة، وليس كجزء من مبادرة السلام الفرنسية'.

وكان قد أكد مسؤول إسرائيلي، صباح اليوم، ما نشر في الصحافة الفرنسية، والتي جاء فيها أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وجه الدعوة لنتنياهو، للقاء عباس، في باريس بعد أسبوعين، مباشرة بعد اجتماع وزراء الخارجية.

وكانت صحيفتا 'لوموند' و'لافيجارو' قد كتبتا يوم أمس، الثلاثاء، أن الرئيس هولاند معني بعقد قمة في الحادي والعشرين من كانون الأول/ديسمبر لوزراء الخارجية في باريس، تتركز حول الجمود بما يسمى 'عملية السلام' بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، وذلك في إطار مبادرة السلام الفرنسية.

وجاء أن فرنسا معنية بدعوة 30 إلى 50 من وزراء الخارجية للمشاركة في القمة. وبحسب 'لافيجارو' فمن الممكن أن يكون اللقاء في 22 أو 23 من الشهر الجاري لإتاحة المجال أمام مشاركة عدد أكبر من الوزراء.