أبو شهلا : صندوق التشغيل يعمل بقوة وتنفيذ مشاريع جديدة قريباً

الأحد 27 نوفمبر 2016 08:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT
أبو شهلا : صندوق التشغيل يعمل بقوة وتنفيذ مشاريع جديدة قريباً



غزة\سما\

قال د.مأمون ابو شهلا وزير العمل ورئيس مجلس ادارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ان المتعطلين عن العمل من الخريجين يلمسون انجازات صندوق التشغيل على ارض الواقع في قطاع غزة والضفة الغربية خلال الاشهر الاخيرة بعد ان تمكن الصندوق وبجهود جبارة من الحصول على منحة من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لاعمار غزة بقيمة خمسة ملايين دولار لتشغيل نحو ثلاثة الاف خريج من قطاع غزة خلال السنتين القادمتين.

واعلن ابو شهلا عن قرب حصول الصندوق على منحة مشابهة اخرى بقيمة خمسة ملايين دولار لتشغيل خريجين.

وأوضح ان الصندوق منح قروض لمشاريع صغيرة بسبعة ملايين دولار خلال العام الماضي من خلال مؤسسات اقراض، و"سيتم منح صرف سبعة ملايين دولار خلال العام القادم على مشاريع ريادية مستقبلية".

وأكد ابو شهلا ان الصندوق وضع خطط لمنح سبعين الف قرض انتاجي خلال الثلاث سنوات القادمة اذا انتهى الانقسام.

كما ذكر ابو شهلا بمشروع تشغيل الفي خريج من خلال وزارة العمل ولا يزال جار العمل فيه حتى الان.

وأوضح ابو شهلا في رده على دعوة بعض الجهات بتفعيل الصندوق انه ولغاية الان تم تشغيل 500  خريج وخريجة في عدد من الوزارات في قطاع غزة، بحيث سينفذون العديد من المشاريع الحيوية والمهمة، مضيفاً انه سيتم 500 اخرين خلال الايام القادمة في مشاريع لصالح مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية.

وأكد أبو شهلا انه يشارك الان في مؤتمر للمانحين في العاصمة الاردنية عمان لحشد اموال للصندوق الفلسطيني للتشغيل لتشغيل عشرات الاف الخريجين والعمال في مشاريع وبرامج تنموية ستنفذ غالبيتها في قطاع غزة.

واضاف أبو شهلا ان الصندوق تمكن ورغم الصعوبات الكثيرة والكبيرة التي تعترض عملية جلب وتجنيد الاموال بشكل عام من تحقيق نجاحات واختراقات مهمة على صعيد اهتمام العالم والكثير من الدول والمانحين في دعمه من اجل تنفيذ المشاريع التنموية لصالح الخريجين والمتعطلين عن العمل بشكل عام.

وقال ابو شهلا ان المرحلة القريبة القادمة ستشهد المزيد من الانجازات على صعيد عمل الصندوق في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة.

ودعا ابو شهلا من يزعمون اهتمامهم بشريحة العمال والمتعطلين عن العمل الى متابعة عمل الصندوق وانجازاته والاطلاع عليها بدلاً من كيل الاتهامات الباطلة، مؤكداً ان القاصي والداني يشهد على عمل الصندوق في قطاع غزة.