روسيا ترسل طائراتها "قاصفة المياه" لنجدة إسرائيل.. تعرف عليها

الخميس 24 نوفمبر 2016 10:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
روسيا ترسل طائراتها "قاصفة المياه" لنجدة إسرائيل.. تعرف عليها



القدس / سما /

قامت روسيا، صباح اليوم الخميس، بالاستجابة لاستغاثة الحكومة الإسرائيلية، فأرسلت وزارة الطوارئ الروسية طائرتين متخصصتين في إطفاء الحرائق؛ من طراز (بي-200)، من أجل المساعدة في إخماد الحرائق الممتدة على مساحات واسعة من الأراضي الإسرائيلية، والتي ما زالت تشتعل حتى هذه اللحظة.

هذا وستصل الطائرتان (بي-200) إلى ميناء أنابا على البحر الأسود خلال الساعات المقبلة، بناء على أوامر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بحسب بيان الوزارة.

وأضافت وزارة الطوارئ الروسية، أن طاقم الطائرة جاهز للعمل فى الظروف الصعبة، ويتمتع بخبرة كبيرة فى إخماد الحرائق. 

وجاء قرار بوتين بتقديم المساعدة بعد محادثة هاتفية اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى طلب منه المساعدة من أجل وقف تقدم الحرائق نحو المناطق المأهولة بالسكان.

فلنتعرف على طائرات بي - 200 الأشهر على مستوى العالم:-

احتلت روسيا مركزاً ريادياً على مستوى العالم في ابتكار طائرات "بى-200" التى تتميز بقدرة كبيرة على حمل المياه، وإطفاء الحرائق، كما أنها طائرة برمائية تستطيع الهبوط فى البر والبحر.

وتوصف هذه الطائرة البرمائية بالفريدة، حيث تستطيع هذه الطائرة أن تحلق على مستويات منخفضة جداً من الأسطح المائية، لتقوم بتحميل أطنان من المياه من أي مسطح مائي، وفي زمن قياسي يتراوح ما بين الـ 10 إلى 20 ثانية، وثم تحلق فوق موقع الحريق لـ "تقصفه" بما يقارب الـ 12 طن من المياه في دفعة واحدة.

هذا ويرتفع الطلب على هذه الطائرة فى كل من أوروبا وأمريكا وآسيا كوسيلة فعالة جدا لمكافحة الحرائق، وتقوم روسيا بإنتاج كميات كبيرة منها نظراً لازدياد الطلب العالمي عليها.

وشرعت روسيا في إنتاج الطائرة الجديدة المسماة "بي-200 تشي إس" التي تستطيع العمل في كل الظروف الجوية، وتقطع مسافة 3500 كيلو متر فى الطلعة الجوية الواحدة.

طائرة بي-200 تقترب من سطح الماء
طائرة بي-200 تقصف بالمياه
طائرة بي-200 تحمل المياه