احذروا السلطات المعدة مسبقاً والمغلفة لهذا السبب

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 12:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
احذروا السلطات المعدة مسبقاً والمغلفة لهذا السبب



حذرت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Applied and Environmental Microbiology ان السلطات التي تباع بعلب محكمة الاغلاق والمحضرة مسبقا قد يترفع خطر نمو جرثومة السالمونيلا Salmonella فيها بشكل كبير.

حيث اشار الباحثون القائمون على الدراسة ان الخلاصة الناتجة عن الاوراق المتضررة قادرة على تشجيع نمو الجراثيم التي تسبب في تسمم الطعام بحوالي 2,400 مرة اكثر، من ضمنها البكتيريا التي قادرة على اصابتك بالالتهابات.

بناء على هذه النتائج حذر الباحثون المستهلكين من تناول السلطات الجاهزة والمغلفة والتاكد من عدم تعرضها للحرارة ايضا.

اذ تمكن الباحثون بعد قيامهم بتجربة على احد السلطات المحضرة والمغلفة من العثور على نمو عظيم للسالمونيلا في خلاصة عصير الاوراق المتضررة بالسلطة.

بدورهم اكد الباحثون ان هذا النوع من الجرثومة قادر على الالتصاق باوراق الخضراوات الموجودة في السلطة بقوة كبيرة، بحيث لا يتمكن المستهلك من التخلص منها بالرغم من غسلها.

فور فتح العلب المغلقة للسلطة المعدة مسبقا، تتكاثر البكتيريا بوتيرة اسرع على الاوراق الموجودة بداخل السلطة، حتى بالرغم من حفظها بالثلاجة، لذا من المحبذ والضروري تناولها فور فتحها والتخلص منها.

ونصح الباحثون بعد اصدار نتائجهم المستهلكين بتجنب تناول السلطات المعدة مسبقا والمغلفة قدر المستطاع، واستبدالها بشراء الخضراوات الطازجة والتاكد من غسلها قبل تناولها دائما والحفاظ عليها في الثلاجة، حيث اوضح الباحثون ان السبب من وراء وجود السالمونيلا في السلطة الجاهزة والمغلفة هو العصير الناتج عن خلاصة الاوراق المتضررة فقط!