وفد إعلامي يغادر غزة غدا إلى مصر .. وترتيبات لترميم معبر رفح

الإثنين 21 نوفمبر 2016 04:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفد إعلامي يغادر غزة غدا إلى مصر .. وترتيبات لترميم معبر رفح



غزة / سما /

ذكرت مصادر فلسطينية  مطلعة  ان وفد إعلاميا فلسطينيا سغادر من قطاع غزة يوم غد الثلاثاء، عبر معبر رفح البري إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة ستستمر عدة أيام.

وقالت المصادر  لصحيفة  "القدس " أن الوفد يضم نحو 31 صحافيا من عدة جهات إعلامية مختلفة منها محسوبة على بعض الفصائل الإسلامية واليسارية وغيرها. مشيرةً إلى أن المعبر سيفتح بشكل استثنائي لتمكينهم من السفر.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي سيغادر فيها وفد إعلامي فلسطيني قطاع غزة منذ سنوات، باتجاه القاهرة بدعوة وترتيب من رئاسة تحرير صحيفة الأهرام أكبر الصحف المصرية.

وكان الصحفي أشرف أبو الهول مدير تحرير صحيفة الأهرام قال أن الوفد سيصل إلى القاهرة عبر معبر رفح خلال الأسبوع الجاري وستستمر الزيارة لمدة أربعة أيام يزور خلالها الوفد، عدد من المؤسسات الإعلامية ويشارك في ورش عمل لدعم الإعلام الفلسطيني.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن أن السلطات المصرية ستغلق معبر رفح لفترة تمتد نحو شهر دون فتحه لترميمه من الجهة المصرية.

وبحسب المصادر ، فإن السلطات المصرية ستعمل على تجديد للبنية التحتية في المعبر وتجدد الأجهزة الالكترونية والكاميرات وأجهزة الحاسوب والاتصالات خاصةً لتسهيل حركة المسافرين في الصالة المصرية.

وقالت المصادر أنه تم تخصيص مبلغ كبير من المال لتنفيذ مشروع ترميم الصالة المصرية وتحسين شبكة الحاسوب والاتصالات فيها.

وأشارت المصادر إلى أن هذا التوجه المصري الجديد يأتي في إطار حالة التسهيلات الجديدة التي تتخذها للتخفيف عن الفلسطينيين.